الشيخ نصر يضع نهاية لكل قصة غرام

الشيخ نصر يضع نهاية لكل قصة غرام

هذا الشيخ المعمم انت لا تعرف اسمه.. ولا تراه.. ولا تسمع عنه..
ولكنه رجل خطر! ومهم! واعماله تعرفها انت ويعرفها كل كل الناس!.. في كل خطوة من خطواته خبر مثير يقفز الى الصفحات الاولى في الصحف! في كل مرة يغادر فيها مكتبه. يسير خلفه الصحفيون!.. في كل مرة يمسك فيها بقلمه.. يضع خاتمة لقصة غرام تتحدث عنها الملايين!
اسمه.. الشيخ حسن نصر.. صناعته.. مأذون النجوم والكواكب والوسط الفني كله!
مكتبه.. في شارع الفن.. شارع عماد الدين.

زوّج يوسف وهبي من زوجته الحالية منذ اكثر من خمسة عشر عاما.. وزوّج فاتن حمامة من عز الدين ذو الفقار.. ثم طلقها منه.. وزوّج تحية كاريوكاعدة مرات.. وطلقها عدة مرات..! وزوّج لولا صدقي اكثر من مرة.. وطلّقها اكثر من مرة.. وزوّج محسن سرحان مرات عديدة وزوّج المخرج محمد عبد الجواد من جميع بطلات افلامه.. وطلّق كل واحدة منه بانتهاء فيلمها.. وزوّج منصور اسماعيل اكثر من مرة.. وطلّق له زوجاته اكثر من مرة.. وزوّج ليلى مراد من فطين عبد الوهاب ونعيمة عاكف من حسين فوزي..
تفاصيل حياتهم
إن الشيخ حسن نصر يعرف اسرار النجوم اكثر من اي صحفي! انه يتتبع قصص الغرام بين العشاق ويستعد! ويتتبع ايضا – بعد ذلك – قصص الخلاف بعد زواجهم.. ويستعد! انه يعرف التفاصيل الصغيرة في قلب كل حسناء من حسناوات الشاشة! وهو يتنبأ دائما بخاتمة كل قصة.. ونبوءاته عادة لا تخيب! انه يعرف كل النجوم منذ ان كانوا كومبارس مغمورين بعيدين عن الاضواء! انه يقول: انه عقد قران المرحوم انور وجدي قبل ان يشتهر على فتاة لا يذكر اسمها الان، وذلك قبل زواجه من إلهام حسين وليلى مراد وليلى فوزي.. وعقد قران فريد شوقي اكثر من مرة كذلك قبل ان يشتهر ويصير وحش الشاشة.. وقبل ان يتزوج من هدى سلطان.. كذلك محمد عبد المطلب يقول عنه الشيخ نصر: انه كان من زبائنه الدائمين كما ان من زبائنه الذين يعتز بهم.. المخرج كامل التلمساني..
أنا قلقت عليكم
وكامل التلمساني يقول: انه من احسن زبائن الشيخ حسن نصر، وان الشيخ حسن يعامله بصفة استثنائية في الاجر وبالاخص عندما يتفق معه على اجر الزواج والطلاق معاً!
ويقول كامل التلمساني عن الشيخ نصر: ان الشيخ نصر كلما زوّج نجماً من نجوم السينما، انتظر شهراً او شهرين ثم يزوره او يتصل به تليفونياً ويقول له:
- جرى ايه.. انا قلقت عليكم.. ازيكم؟
فيقول الزبون: قلقت ليه يا شيخ نصر.. خير؟
ويرد الشيخ نصر قائلاً: خير ان شاء الله.. مفيش.. بس ماحدش سمع صوتكم من زمان!
ويشكره الزبون او الزبونة.. او يهمس احد الزوجين في اذنه بقصة خلاف يوشك ان يفضها هو.. اي الشيخ نصر طبعا!
ويستطرد كامل التلمساني قائلا لنفسه: الله يمسيك بالخير يا شيخ نصر.. والله نافع!

غرام النجوم في نظر الشيخ نصر
ويقول الشيخ نصر ان نجوم السينما من أكرم الناس في دفع الاتعاب سواء كانت الخدمة زواجا او طلاقاً!
ويضيف قائلا: وأنا أحب كل نجوم السينما لأن لهم نفوسا شفافة طيبة. ثم يدافع عنهم في اتهامهم بكثرة الطلاق والزواج فيقول: انهم ليسوا اكثر الناس زواجا وطلاقا كما يظن الكثيرون ولكن الاضواء مسلطة عليهم باستمرار وتصرفاتهم مكشوفة امام الكافة.. فالناس يشعرون بهم عند كل زواج وطلاق.. ولا يشعرون بالاخرين من بقية خلق الله البعيدين عن الاضواء الذين يتزوجون ويطلقون كل يوم.
ويضرب الشيخ نصر مثلا لذلك فيقول ان الطلاق منتشر في الطبقات الفقيرة إما بسبب اعمار الزواج او زواجه باكثر من واحدة..
ويقول الشيخ نصر عن سبب كثرة الزواج والطلاق بين النجوم: ان الزواج بينهم في غالب الاحيان يكون زواج مصلحة وعندما تنتهي هذه المصلحة ينتهي معها الزواج.. اما اذا كان الزواج قائما على حب.. فانه ينتهي بسبب الغيرة!
خدمة لبلبة!
ومكتب الشيخ نصر مفتوح ليلا ونهاراً كالاسعاف لان اكثر العقود التي يكتبها تكون دائما بعد منتصف الليل ويقول احد مساعديه، ان فاتن حمامة عندما تزوجت من زوجها الاول عز الدين ذو الفقار.. جاءت الى المكتب معه بعد منتصف الليل.. كما ان زبائن شارع عماد الدين لا يحلو لهم الزواج الا في هذه الاوقات وخاصة فنانات الصالات!
طلاق في الصباحية
ويروي الشيخ نصر ان رجالا معروفا باغانيه في السينما جاء اليه بعد منتصف الليل مخموراً ومعه فتاة طلب عقد قرانه عليها ولما افاق في الصباح جاء اليه يجري مع العروس يطلب الطلاق فوراً..
الزواج العرفي ممنوع
والشيخ نصر يرفض ان يعقد عقود الزواج العرفية للفنانين والفنانات الذين يطلبون منه ذلك.. وهو يقول ان الزواج العرفي محرم على المأذونين لانه لا يتخذ شكلا رسمياً..
ويحب الفنانون الشيخ نصر لانه رجل كتوم لا يبوح باسرارهم لاحد.. ولا يصرح ابداً عن عدد مرات زواجهم وطلاقهم.. واذا سئل عن عدد المرات التي زوج فيها فلانا او فلانة.. هز رأسه وقال..  لا اذكر!.
صار منهم..!
ومن عاشر قوماً اربعين يوما صار منهم..! ولذلك تزوج الشيخ نصر مرتين وانجب من زوجتيه خمسة اطفال.. وعمره الان خمسون سنة.. ان الرجل الذي يضع الاخبار المثيرة في الصحف عقد حتى الان اكثر من خمسة الاف عقد زواج وطلاق في خلال ربع قرن.. واغرب عقد عقده الشيخ نصر عندما زوج الطيار عادل البتانوني في طائرة اقلته هو وعروسه وبعض الشهود حيث عقد قرانهما وهو طائر في الهواء بين الارض والسماء، اما آخر طلاق اجراه الشيخ نصر في الوسط الفني فهو طلاق زبونه المفضل.. كامل التلمساوي من زوجته الثالثة!
الجــــيل/أيلول- 1955