وصول وفد رفع أثقال المعاقين محملاً بباقات الإنجاز العالمي

وصول وفد رفع أثقال المعاقين محملاً بباقات الإنجاز العالمي

بغداد / اكرام زين العابدين
وصل الى بغداد وفد منتخبنا الوطني لرفع الاثقال للمعاقين بعد ان شارك في منافسات بطولة العالم التي جرت في العاصمة الماليزية كوالالمبور للفترة من 23 ولغاية الاول من شهر آب الحالي .واستغرقت رحلة منتخبنا الوطني الشاقة قرابة 24 ساعة

 بعد ان غادر ماليزيا جواً مساء السبت ووصل الى مطار ابو ظبي بعد منتصف الليل لينتظر عشر ساعات ويكمل طريق العودة الى مطار بغداد الدولي عصر الاحد الماضي .
وكان وفد منتخبنا الوطني للمعاقين قد توج مشاركته الناجحة ببطولة العالم لرفع الاثقال بحصد المركز الرابع عالميا من بين 52 دولة شاركت في المنافسات .
الرباع الشاب مصطفى سلمان نجح برفع 153 كغم وكسر الرقم العالمي المسجل باسمه وحصل على الميدالية الذهبية بجدارة والمركز الرابع عالميا ، وضمن بطلنا الشاب التواجد في منافسات اولمبياد لندن 2012 بعد ان حصل على المركز الرابع على مستوى المتقدمين واجتاز الرقم التأهيلي للبطولة .
وأضاف الرباع الشاب احمد كاظم ميدالية فضية في منافسات وزن 52 لفئة الشباب بالرغم من سوء حالته الصحية رفع 122 كغم .
اما منافسات فئة المتقدمين ومثلنا فيها بطلنا حسين علي ونجح برفع 167.5 كغم ليتساوى مع المصري اشرف وجيه ورباع صيني وبحساب فارق الوزن القليل حصل المصري اشرف على الميدالية الذهبية وذهبت الفضية للرباع الصيني، بينما نال رباعنا المثابر حسين برونزية وزن 52 لفئة المتقدمين اضافة الى تحقيق الرقم التأهيلي الى بارالمبياد لندن 2012.
اما بطلنا الرباع المتألق الشاب رسول كاظم الذي دخل منافسات بطولة العالم لرفع الأثقال للمعاقين ونجح في احراز ميداليتين (ذهبية) لفئة الشباب لوزن 56 و(فضية) لفئة المتقدمين لنفس الوزن  .
ونجح رسول كاظم بكسرالرقم القياسي العالمي للشباب بعد ان رفع 197.5 كغم حيث كان الرقم السابق المسجل باسمه 185 كغم، وحصد ذهبية المتقدمين لهذا الوزن الرباع المصري شريف محمد فيما نال البرونزية رباع ايراني .
رباعنا الاسمر حسن كرم الذي نافس في وزن 60 كغم ونجح برفع 172.5 كغم ليحصل على المركز السابع على رباعي العالم لفئة المتقدمين وسجل رقما تأهيليا لاولمبياد لندن للمعاقين 2012 .
الرباعة ذكرى زكي شاركت في منافسات وزن 56 كغم نساء وكانت محاولاتها ناجحة في رفع 95 كغم وحصلت على المركز الخامس من بين 15 منافسة على بطولة العالم ونجحت بتحقيق رقم التأهيل الى اولمبياد لندن للمعاقين 2012
الرباع محمد عباس كان على موعد مع منافسات وزن 67.5 كغم لفئة المتقدمين ، ونجح في رفع 172.5 كغم في المحاولة الأولى، وتقدم لإكمال مشواره في المحاولة الثانية لكنه أصيب ليبتعد عن المنافسة على المراكز الأولى، واحتفظ برقمه الذي سجله في المحاولة الأولى ليقف بالترتيب السابع على وزنه لفئة المتقدمين الذي منحه بطاقة التأهل الى اولمبياد لندن 2012 .
نجح رباعنا الشاب صادق عدنان في اجتياز منافسات وزن 75 كغم لفئة الشاب وحصد الميدالية البرونزية بعد ان نجح في رفع 150 كغم ليحصد بها الميدالية البرونزية والمركز الثالث .
رباعنا جبار طارش نجح في رفع 202.5 كغم ليحل في المركز السادس ويضمن بطاقة التأهل الى اولمبياد لندن 2012 . نجحت محاولات الرباعة العراقية هدى مهدي برفع 117.5 كغم لوزن 82.5 كغم وحصلت على الميدالية الفضية لبطولة العالم لرفع الأثقال للمعاقين، وهي أول امرأة عراقية تحصل على وسام فضي في بطولة العالم لرفع الاثقال وهو انجاز يحسب للجنة البارالمبية العراقية .
ونجح الرباع فارس سعدون في حصد الميدالية البرونزية بعد صراع كبير مع منافسيه الإيرانيين (كاظم وسيامند) على ذهبية الوزن فوق 100 كغم الثقيل .
ونجح فارس سعدون برفع 250 كغم  بينما رفع الرباع الإيراني كاظم رفع 265 كغم ، ونال الفضة الرباع الشاب سيامند على الفضة برفع 260 كغم . ويذكر ان منتخبنا الوطني حقق المركز الرابع في الترتيب عالميا وجمع منتخبنا ثمان ميداليات ( 2 ذهب و 3 فضة و3 برونز ) .