(بتاريخ الغد) أول مجموعة للشاعر طارق الكناني

(بتاريخ الغد) أول مجموعة للشاعر طارق الكناني

صدرت مؤخرا عن "دار أمل الجديدة" في سوريا المجموعة الشعرية الأولى للشاعر والإعلامي طارق الكناني وحملت عنوان (بتاريخ الغد) وتضم 31 نصا نثريا.
يقول الكناني عن مجموعته انها تقع بنحو 200 صفحة من القطع المتوسط واصدرها دار امل الجديدة بالعاصمة السورية دمشق ضمن ثلاثة مجاميع شعرية تصدر تباعا..

 واضاف:"على الرغم من انتظار وصول المجموعة الى العراق بسبب الظرف الأمني الا ان هذه المجموعة تمثل المرحلة الاولى للكتابة النثرية بالنسبة لي كشاعر والتي ظلت مخزونة لسنوات طوال مخبوءة في دهاليز التردد من نشرها والاكتفاء بنشر النصوص في الصحف والمواقع الالكترونية".وبين  "ان معظم النصوص تتمحور حول الوضع الراهن الذي يمر بالعراق وهذا الهم الوطني والاجتماعي للمواطن العراقي والتي حاولت فيها أن ارسم ملمحا للجمال وازاحة الحزن من خلال الشعر لمقابلة الركود السياسي مثلما حاولت من خلال هذه النصوص  توثيق هذه المعاناة التي عصفت بالبلاد حيث تطرقت إلى نتائج اساليب الشحن الطائفي والبحث عن حقيقة هذا الصراع وبين ان الواقع المرير سيكون هو الطاغي على نصوص المجموعة لكنها نصوص أيضا للأمل".
جدير بالذكر ان الشاعر هو كاتب  في الشأن السياسي  وسيصدر له قريبا كتابان بالشأن السياسي ويشغل حاليا منصب مدير تحرير صحيفة الحقيقة في العراق الالكترونية.