ولد.. او بنت.. !

ولد.. او بنت.. !

الفنانة ماجدة مشغولة هذه الأيام بإعداد ملابس النونو القادم!
الرسائل الغرامية عن طريق موزعي البريد والبوسطجية اصبحت وسيلة قديمة وبطيئة بالنسبة للعشاق!
لقد وجدوا اخيرا ان اسرع وسيلة لنقل تنهدات القلوب والآهات المنبعثة من الصدور المشتعلة بنيران الحب هي الطائرات! وتحول بعض الطيارين الذين يجوبون السماء.. فوق الجبال والبحار.. والسحاب الى موزعي بريد ينقلون الرسائل الزرقاء الملتهبة عن احدث العشاق "ايهاب نافع" الى عروسه النجمة السينمائية ماجدة.. قال ايهاب نافع في رسالته الزرقاء:


يا "قطتي الحلوة"
قبلاتي من لندن
أنا هنا افكر فيك ليلا ونهاراً ان صورتك التي حملتها معي من القاهرة دائما امامي..
ارجو ان تكون صحتك على ما يرام وتنفذي تعليمات الطبيب بكل دقة وعناية. انني اعد الايام بل الساعات الباقية على موعد حضوري الى القاهرة لالقاك.
نتائج تحميض الفيلم بدأت تظهر.. وهي تبشر كما اكدوا لي بنتائج هائلة، الجو هنا ممطر والبرد شديد.. ولكن لا يهمك.
قبلاتي.. وحبي لقطتي الحلوة وللثالث القادم في الطريق.
إيهاب
فقد تصادف وجودي عند ماجدة مع حضور احد الطيارين من اصدقاء ايهاب ليسلم ماجدة هذه الرسالة الغرامية الملتهبة.
ونسيت ماجدة كل شيء عن وجودي ووجود كل من كان عندها.. واسرعت تفض الخطاب الازرق بلهفة.. انها تعيش هذه الايام في قصة حب من نوع جديد.. قصة حب بالمراسلة.. فهي تقول:
- لقد اكتشفت ان ايهاب كاتب ممتاز اكثر منه محدثا لبقا. فهو يعبر عن حبه لي باسلوب ملتهب.. كلماته كلها حب وغزل.. لم اسمعها منه وانا معه وجها لوجه..
وسألت ماجدة:
- بعد ثمانية اشهر من الزواج.. ما هي العيوب التي اكتشفتِها في زوجك؟
- انه صريح زيادة عن اللزوم.. لدرجة توقعني في مطبات كثيرة.. لانه ما بقدرش يداري اي شيء.. ويثق في الناس بسرعة .. والانسان لازم يكون حذر بعض الشيء.. فهناك اشياء خاصة لكل واحد منا لا يصح ان يعرفها كل الناس.
- ومحاسنه؟
- هدوؤه.. فهو هادئ لدرجة تتزفزني.. من النادر ان يرفع صوته.. وهو يأخذ الامور بعمق وهدوء .. وربما اكون اتعديت منه..
- هل حاولت ان تغيري من طباعه؟
- في بعض الحاجات... مثلا جعلته ينشغل.. ولكنه رغم ذلك مازال محتفظا بهدوئه..
- وما هي متاعب الزواج؟
- ما فيش متاعب في الزواج.. بالعكس الزواج له محاسن كثيرة.. ففيه استقرار وطمأنينة.. والانسان بيشعر انه استقل بحياته وبيته.. وربما السيئة الوحيدة في زواجي.. هي اني ماعرفتش اعمل التوقيت المناسب لحملي.. فانا حملت وانا باشتغل في فيلمين.. الحقيقة العارية.. وهجرة الرسول.. وارهقني التصوير والتمثيل والسفر لدرجة كبيرة.. فلم اشعر بالراحة  يوما واحدا، وكمان ايهاب تعب معايا خالص.. واكثر مدة زواجنا قضيناها واحنا مشغولين.. وفي بعض الاحيان يمر اليوم كله ولا نرى بعضنا اكثر من ساعة.. عشان كده حاخذ اجازة سنة كاملة.. راحة واستجمام .. وامومة.. وشهر عسل حار.. لن امثل.. ولن انتج افلاما.. ولن اذهب للمكتب .. كل ده علشان اتفرغ لايهاب وللطفل وللبيت.
قلت لماجدة:
- هل تتوقعين ان يكون طفلك ولدا.
او بنتا؟
وقالت ماجدة بصوت هامس..
- امينة حياتي ان تكون قموره حلوة.
- وايهاب زوجك ماذا يريد؟
- هو الآخر عايز بنت..
- هل تفضلين ان تكون البنت شبهك او شبه زوجك؟..
- شبه ايهاب طبعا..
- هل اختلفت انت وايهاب على تسمية المولود؟
- ابدا.. اتفقنا انه اذا كان المولود بنتا نسميها "نجلاء" واذا كان ولدا  نسميه "طارق".
- وسألت ماجدة:
- هل استعددت لاستقبال المولود؟
- ايوه سنشتري له كل ملابسه وحاجاته من "لندن".. اما بالنسبة لاثاث حجرته.. فقد سبق ان جهزت له سريره.. ودولابه.. وعربته.. اثناء تجهيزي لاثاث البيت..
- وكيف تقضين يومك الآن؟
- ما بين الاستديو.. والمكتب.. وقراءة خطابات ايهاب.. ولكن الدكتور نصحني بالراحة.. وكمان ايهاب دائما يلح علي في جواباته وفي التليفون.. ان اهتم بصحتي.. وبصحة طفله.. عشان كده ساعتبر نفسي في اجازة من بكرة.
- وليه من بكره بالذات؟
- لاني انتهيت اليوم بس من ارسال آخر نسخة من الفيلم لايهاب في لندن.. صحيح انا اشعر بالوحدة.. عشان ايهاب بعيد عني.. ولكن عزائي اني استلم منه كل يوم خطاب وارسل له كل يوم الرد..
- وانت كممثلة بتخرج للشارع.. لا تتضايقين من منظرك وانت حامل؟
- طبعا اتضايق جدا.. خاصة اني في الشهر الثامن.. ولكن خروجي كان دائما اما للاستوديو او للمكتب.. فلا يراني الا من يعملون معي فقط..
- وكيف ستحضرين حفلة افتتاح فيلمك؟
- ما اعرفش.. ازاي.. يمكن احضر الفيلم واخرج في الظلام.. من غير ان يراني احد.. لاني لازم اشوف الفيلم مع الجمهور واحس باحساسه..
وسألتها:
- الامومة.. هل من الممكن ان تعوق الممثلة عن عملها..!
- بشيء من التنظيم ممكن ان يسير عمل الممثلة مع اهتمامها ببيتها وطفلها.. وعن نفسي انا.. فان شعوري بالامومة سيكون له المكانة الاولى في حياتي.. وما يبقى لي من وقتي ساعطيه لفني وعملي.
- قبل ان تتزوجي.. قلت انك تريدين ان يكون لك اثنا عشر طفلا وطفلة.. هل مازلت مصره على هذا الرأي..
- ابداً.. بعد ما شعرت بالالام  والمتاعب التي تتحملها آلام الحامل.. حرمت اقول عايزة اطفال كثير.. كفاية واحد خصوصا انني مازلت في خوف ورعب من آخر فترات الحمل.. واللي ممكن تتحمله الام حتى يخرج ابنها للوجود..
- وهل مرت بك فترة "الوحم" اللي تمر بها معظم الامهات.
- مرت بي في اوحش فترة..  اثناء تمثيلي في السد العالي ومع حرارة الجو والتعب كنت بعد كل لقطة يغمى علي.. وبعد ان افوق من الاغماء ابدأ من جديد للتمثيل..
- وماذا طلبت من الماكولات في فترة "الو    حم"؟
- طلبت شيكولاته بيضاء.. كان فيه منها زمان في مصر.. ولم اذقها من عشرين سنة.. وارسل ايهاب واحضرها من لندن مع واحد من اصدقائه الطيارين.. وكان فيه ظاهرة غريبة مرت بي في فترة الوحم.. كرهت كل شيء كنت باحبه.. واصبحت احب حاجات كنت بكرهها..
- زي ايه؟
- مثلا كرهت الشاي جدا.. وبدأت احب "المغات".. تصوري ان ماما بترسل لي حاليا كميات من "المغات" اشربها اولا باول.. وكان المفروض ان احتفظ بها لاقدمها للمهنئين بقدوم الطفل.
- هل قرأت شيئا عن تربية الاطفال؟
- ايهاب ارسل يقول انه اشترى لي كتابا عن تربية الطفل  منذ ولادته حتى يبلغ السابعة من عمره.
وسألت ماجده:
- الحب بعد الزواج.. زاد ام قل؟
- الحب بعد الزواج بيقوى.. بتدعمه العشرة والتعود.. والتعود بيكون اقوى من الحب.
- معنى هذا انه ممكن الا يكون هناك حب قبل الزواج.. ويوجد هذا الحب بعد الزواج؟
- ممكن قوي.. لان العشرة والتعود هي التي تخلق الحب.. واذا كان هناك حب قبل الزواج فانه يعتبر حباً ناقصا يكمله الزواج..
وقلت لماجدة:
- اعتقد ان الكعب العالي له قصة في حياتك؟..
وضحكت ماجدة وهي تنظر الى الحذاء الواطئ الذي ترتديه وتقول:
صحيح له قصة.. وقصة عجيبة انا طول عمري حتى وانا صغيرة احب لبس الكعب العالي.. وبعد ما عرفت ايهاب وخطبت له كان لازم اعمل عملية تغيير سريعة للكعب العالي اللي كنت ألبسه.. اضف بعض السنتيمترات للكعب عشان يناسب طولي وطول ايهاب.. وبعد ان حملت.. حاولت الا اتنازل عن سنتي واحد من طول الكعب.. ولكن الطفل كان اقوى مني واقوى من ايهاب..
استطاع ان يجعلني اتنازل عن الكعب العالي نهائياً.. وألبس الكعب الواطئ.. واصبح انا وايهاب مثل العشرة تماماً.. هو واحد.. وانا صفر بجانبه..

فاطمة سعيد


آخر ساعة /كانون الاول- 1963