إيفا بيرون زوجة الرئيس.. ونائبه الرئيس !

إيفا بيرون زوجة الرئيس.. ونائبه الرئيس !


إن إيفا بيرون زوجة الجنرال بيرون رئيس جمهورية الارجنتين هي حديث الناس في العالم كله هذا الاسبوع فقد اقدمت على ترشيح نفسها لمنصب نائب رئيس الجمهورية، وتقول اخبار"بيونس آيرس"ان الامل في نجاح"ايفا"– او ايفيتا كما يدللها الناس في الارجنتين – هو بنسبة ألف في المئة.. لاكثر من الف سبب!

ولو نجحت ايفا – وهذا هو المنتظر – فانها بذلك ستخلق موقفا مثيرا ليس له نظير في التاريخ..
سيكون زوجها رئيسا للجمهورية وستكون هي نائبة لرئيس الجمهورية فمن هي ايفا.. او ايفيتا الجميلة؟

بيونس آيرس – من مندوب آخر ساعة:
 ان قصة حياتها هي قصة "سندريلا" الفتاة الفقيرة التي احبها الامير وتزوجها فأصبحت اميرة!
واسمها الحقيقي هو"إيفا ديرات"وهي القوة الحقيقية التي تسند زوجها رئيس الجمهورية..!
سندريلا
ولدت ايفا بقرية لوس تولدوس، وتزوجت شقيقتاها في سن مبكرة. اما هي فقد كانت لها آمال اخرى غير الزواج.. ولو ان هذه الآمال لم تكن تتعدى في ذلك الوقت دائرة ضيقة!
وعندما بلغت السادسة عشرة من عمرها رحلت الى بيونس آيرس.
لقد كانت تهوى التمثيل وتريد ان تصبح ممثلة، ولم تكن تجيده وانك لتجد اقرب الناس اليها يقولون لك ذلك، ولكنها كانت تتمتع بشخصية قوية انفردت بها، وكانت شجاعة.. وكانت شخصيتها وشجاعتها هما كل مؤهلاتها، وهما ايضا سر نجاحها وعظمتها.
3 جنيهات في الأسبوع
وعرضت عليها محطة الاذاعة في بيونس آيرس عملا في الراديو، بمرتب قدره ثلاثة جنيهات في الاسبوع.. وبدأت إيفا عملها الجديد.. ولم تمض فترة طويلة حتى اصبح لإيفا اصدقاء كثيرون.. اصدقاء اقوياء من ذوي الجاه والنفوذ وكان معظمهم من كبار ضباط الجيش المقربين للكولونيل"بيرون".
يرفع مرتّبها!
وعلم مدير الاذاعة بأن إيفا قد نجحت في عقد اواصر الصداقة مع هؤلاء الضباط.. فرفع مرتبها مكافأة لها.. واصبحت ايفا تتقاضى ثلاثين جنيها في الاسبوع!
وبدأ الناس يسمعون صوت إيفا في الراديو اكثر من ذي قبل.
وفي احدى الحفلات، وكانت ايفا بين المدعوات اليها، قدمها احد الضباط الى الكولونيل"جوان بيرون".
وكان المعروف عن بيرون في ذلك الوقت انه سياسي داهية، طموح، لا يهتم بالنساء..!
ولكنه ماكاد يقابل ايفا حتى اعجب اعجابا شديدا بالفتاة القروية الشقراء!
نجم بيرون!
ولقد آمنت إيفا بالكولونيل جوان ووثقت بشخصيته.. ورأت في ملامح وجهه شيئا غريبا جعلها تعتقد عن ايمان انه لابد ان يلعب دورا مهماً في يوم من الايام!
150 جنيهاً في الأسبوع!
وعندما علم مدير الاذاعة ان الكولونيل بيرون قد وقع في حبائل"إيفا"وانها نجحت في السيطرة على قلبه واثبتت لاصدقائه انه بشر مثلهم، وانها هدمت ذلك الاعتقاد الراسخ في اذهانهم وهو ان بيرون لايهتم بأي امراة مهما كانت!..عندما علم مدير الاذاعة بذلك بدأ ينظر الى"إيفا"نظرة اخرى، وازداد اعجابه بها..! ورفع مرتبها الى 150 جنيهاً في الأسبوع.
انقلاب عسكري
وقامت إيفا بادوار تمثيلية في الراديو، فمثلت شخصية"كاثرين"قيصرة روسيا، وليدي هاملتون.. وكان ينتابها – وهي تقوم بتمثيل هذه الادوار – شعور غريب.. فكانت تشعر في قرارة نفسها بانها سوف تقوم هي الاخرى بدور كبير لا يقل شأنا عن ليدي هاملتون ولا قيصرة روسيا.. ونجحت ايفا لا كممثلة ولكن كصديقة لأكبر شخصية في الارجنتين.. وفي عام 1943 تزعّم بيرون انقلابا عسكريا في الارجنتين.. ونجح الانقلاب ونصب الكولونيل نفسه وزيراً للحرب..
واعتقدت إيفا انها قد وصلت الى المجد، ولكن الاوضاع ما لبثت ان تغيرت.. فعندما قام بيرون بالانقلاب كان يعتمد على قوة حزبه السياسي وعلى قوة الجيش الذي يقف بجانبه ويشد ازره ولكن الجيش تخلى عنه في اكتوبر عام 1945 واستقال بيرون من منصبه.. ثم ألقي القبض عليه.
مع بيرون إلى النهاية
ولكن"ايفا"لم تتخل عنه، ولم تهجره، بل كانت تزوره في سجنه، وتعلقت به اكثر من اي وقت مضى.. وحدث ان اصيب بيرون بمرض نقل على اثره من السجن الى المستشفى، فتكررت زياراتها له هناك لتواسيه وترفه عنه. وبينما هو في المستشفى قام العمال بحركة كبيرة – واطلقوا سراح بيرون- وفي اكتوبر ايضا من نفس هذا العام تزوج بيرون ايضا سراً..
وفي ربيع العام التالي انتخب بيرون رئيسا للجمهورية واصبحت الفتاة الريفية السيدة الاولى..
12 ألف جنيه
تشتري ايفا بيرون الآن ملابسها من اكبر دور الازياء في باريس، من كريستيان ديور وجاك فاث وبايلن.
وتدفع ثمنا لهذه الملابس في العام الواحد ما يزيد على 12 ألف جنيه.
وهي لا ترتدي الثوب سوى مرة واحدة.. وجواهر ايفا حديث نساء بيونس آيرس وهي تملك مجموعة من المجوهرات النادرة، التي تلبسها في الحفلات الرسمية.. وهي تحرص كل الحرص على ارتداء فراء ثمين في كل مناسبة، كان قد قدمه لها زوجها هدية عند الزواج ويبلغ ثمن هذا الفراء خمسة آلاف جنيه..!
مجد وشخصية قوية
واذا قبلت ايفا بيرون الدعوة الى احدى الحفلات، التف حولها الرجال.. أما النساء فينزوين في الاركان ينظرن اليها نظرة هي مزيج من الحقد والغيرة والاعجاب!!
هذه هي ايفا بيرون التي كانت حديث بيونس آيرس والعالم كله في هذا الاسبوع والتي يقولون عنها انها الرئيسة الحقيقية لجمهورية الارجنتين!

آخر ساعــة/
أيلول- 1951