صوفيا لورين... وستة دروس من الحياة

Tuesday 19th of January 2021 09:17:27 PM ,
4855 (منارات)
منارات ,

إنها واحدة من ألمع أيقونات العصر الذهبي للسينما العالمية. حازت #صوفيا لورين على جائزة "أوسكار"، وفازت بست جوائز "غولدن غلوب"، كما حصلت على المركز الحادي والعشرين لأعظم نجمة سينما في هوليوود الكلاسيكية من معهد الفيلم الأميركي. 

وعادت لورين (إلى الأضواء بفيلم جديد من أفلام "نتفليكس" الأصلية، وإخراج ابنها إدواردو بونتي، تحت عنوان "القادم من حياتنا" ("The Life Ahead") الذي سيبثّ عبر تطبيق "نتفليكس". مؤخراً أدلت لورين بمجموعة حكَم جمعتها عبر السنين، في حديث أجرته معها مجلة الرابطة الأميركية للمتقاعدين (AARP)، قالت خلالها أنها لا تزال تشعر وكأنها في سنّ الـ20، وكشفت عن ستة دروس عن الحياة، نشرت "الدايلي مايل" مقتطفات منها. في الآتي، أبرز ما جاء في نص المقابلة: 

في الدرس الأول، قالت لورين إنها تشجّع نفسها دائماً، مضيفةً أنها تشعر بالأمان في هويتها.

وفي الدرس الثاني، نصحت بالبقاء على تواصل مستمرّ مع العائلة. فلدى لورين ولدان، هما كارلو بونتي (51 عاماً) وإدواردو بونتي (47 عاماً) من زوجها الراحل كارلو بونتي، الذي توفي عن عمر يناهز 94 عاماً في عام 2007 بسبب مضاعفات رئوية. وأكّدت النجمة أنها تتواصل مع أحفادها الأربعة عبر المكالمات الهاتفية والصور بما أنها تعيش في جنيف في سويسرا.

أمّا الدرس الثالث الذي تعلمته، فهو الاستمتاع بكل لحظة، حتى بالأحداث الصغيرة مثل تناول الشوكولا. ورأت لورين إنّ الدرس الرابع هو تجنب التفكير السلبي، فقالت: "إذا كنت بصحة جيدة وتستمتع بما تفعله لن تفكّر بأنّك قد تموت غداً". وأضافت أنها تتستمتع بمشاهدة الأفلام والعمل والذهاب إلى الكنيسة. وفي الدرس الخامس، شرحت لورين أنّه يجب التقدّم في السّن بشكل طبيعي، "فلما الإقدام على تغيير الملامح الخارجيّة إن كنت سعيداً من الداخل؟ لم أفكر في ذلك أبداً. أنا أحب نفسي. أنا معجبة بنفسي!". ونصحت بتقبّل الأمور كما هي قائلةً: "لقد حزنت جداً عند وفاة زوجي، فمن المستحيل التغلب على هذا النوع من المشاعر". بدايات لورين لم تكن سهلة إطلاقاً، إذ نشأت في بيتٍ فقير، رغم تحدّر والدها من عائلة إيطالية نبيلة. رفض والدها الزواج من والدتها وتركها لتربية ابنتيها صوفيا وماريا بمفردها. وفي سنّ الـ16، شاركت لورين في مسابقة جمال بفستان حاكته لها جدتها من ستائر صالون أسرتها وكان المخرج الإيطالي وزوجها المستقبلي كارلو أحد الحكام في المسابقة، وكان يكبرها بـ21 عاماً حينها

عن: جربدة النهار اللبنانية