العدد (4487) الخميس 08/08/2019 (خزعل مهدي)       يِلعبْ أبو جاسم حلوة مَلاعيبه…!       الإيقاعُ في أغنية ((جوز منهم))       خزعـل مهدي.. الذي يستحق تمثالا من عسل!       جوانب أبداعية لخزعل مهدي       خزعل مهدي .. شهادات وذكريات       مع رحيل خزعل مهدي.. الذاكرة البغدادية بين مطرقة غياب روادها وسندان الراهن البذيء       خزعل مهدي الشمولية في الفن       خزعل مهدي.. سطور من ذهب       من هو خزعل مهدي ؟    

 

 

     محرك البحث





بحث متقدم
 

     المتواجدون حالياً

المتواجدون حالياً :47
من الضيوف : 47
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 26776930
عدد الزيارات اليوم : 4004
أكثر عدد زيارات كان : 65472
في تاريخ : 14 /09 /2018
 

 


ملاحق جريدة المدى اليومية » الأخبار » الملاحق » ذاكرة عراقية


عيد ميلاد فيصل الثاني في القاهرة

رائع أن نتذكر تلك الأيام الجميلة عندما كان الملوك يحتفلون بأعياد ميلادهم ويدعون إلى المناسبات السعيدة الملوك والأمراء والوجهاء والأعيان، وتقام بالمناسبة الاحتفالات التي كانت تعبر عن فرحة الشعوب وابتهاجها بميلاد ملوكها.


الوثيقة ــ بطاقة الدعوة ــ الموجهة الى حضرة صاحب السمو الأمير السعودي حسن عبدالعزيز ــ القاطن في 34 شارع عبدالرحمن نصر ــ في الزيتون ــ يعود تاريخها الى العشرين من نيسان عام 1940، وهي بمناسبة عيد ميلاد حضرة صاحب الجلالة فيصل الثاني ملك العراق المعظم، موجهة من السيد عبدالقادر الكيلاني القائم بأعمال المفوضية الملكية العراقية في مصر، لحضور حفل الاستقبال الذي سيقام في دار المفوضية بين الساعتين الخامسة والسابعة من مساء يوم الخميس الموافق 2 ايار 1940.
يعتبر الملك فيصل الثاني، المولود يوم 2 ايار 1935، أصغر ملوك العالم وآخر ملوك العراق، والابن الوحيد للملك غازي، وجده فيصل الاول.
أصبح ملكا على العراق وهو في الرابعة من عمره وتحت وصاية خاله الأمير عبدالاله بن علي حتى بلغ الثامنة عشرة من عمره، حيث تولى سلطاته الدستورية رسميا كملك للعراق في أوائل ايار عام 1953.



المشاركة السابقة : المشاركة التالية


     القائمة البريدية