العدد(126) الثلاثاء 17/03/2020 (انتفاضة تشرين 2019)       الناصرية تنتفض.. إحراق مقار حكومية وإغلاق عدد من الطرق       متظاهرون يروون حكاياتهم: هكذا تحدّينا القمع والموت       حكاية شهيد..ريمون ريان سالم، صغير العمر كبير الفكر والروح والمسؤولية الوطنية!       متحف الدمع       هتافات رفض مرشحي الأحزاب تعود لساحات التظاهر       هل يساهم "كورونا " بشق صفوف الاحتجاجات وإيقاف المظاهرات والاعتصامات       بالمكشوف: "جرابيع" أمريكا       رياض أسعد.. الرصاصة تختار من لا يعرف الانحناء       الغارديان: الجماعات المسلحة تستخدم القتل والاختطاف لإنهاء الاحتجاجات    

 

 

     محرك البحث





بحث متقدم
 

     المتواجدون حالياً

المتواجدون حالياً :57
من الضيوف : 57
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 34213914
عدد الزيارات اليوم : 25833
أكثر عدد زيارات كان : 65472
في تاريخ : 14 /09 /2018
 

 


ملاحق جريدة المدى اليومية » الأخبار » الملاحق » ملحق اوراق


من اصدارات المدى

"إنكم على حق، هكذا يجب أن يكون  اللعب" هي عبارة قالها الشاعر الروسي الكبير بوريس باستيرناك عن المخرج  الروسي العظيم. إن حب مييرهولد لا يحرك وجدان الشعراء فحسب، فالصفحات التي  تسرد ذكريات عن المخرج مفعمة بالحب، كما ان الحب هو الدافع إلى البحث عن  إبداعه، وضمن مثل هذا الحب يمكننا أن ندرج كتاب فاضل الجاف.



لقد تعرفت الى مؤلف الكتاب بعد أن وصل الى روسيا لكي يواصل دراسته في قسم الدكتوراه بأكاديمية سانت بطرسبورغ لفنّ المسرح. أصبت بشيء من الدهشة بادئ الأمر عندما علمت ان فاضل الجاف، القادم تواً الى الأتحاد السوفييتي، ينوي تكريس بحثه لموضوع الدراسات المسرحية في الغرب لميراث مييرهولد (بصورة رئيسية دراسات وضعها ناطقون بالإنكليزية)، ولكن في سياق تعمّق المعرفة بيننا، تبينت بجلاء أكبر صواب مسوغات اختياره هذا الموضوع.



المشاركة السابقة : المشاركة التالية


     القائمة البريدية