العدد(35) الاحد 2019/ 08/12 (انتفاضة تشرين 2019)       دولة الطرف الثالث، والرصاص المجهول...!       الأمم المتحدة تدين عنف "العصابات" وتتهمها بالولاء للخارج       "ثأراً لضحايا السنك"..الديوانية تعلن الإضراب العام وتطلق حملة تبرع بالدم لجرحى بغداد       بعد مجزرة الخلاني والسنك..عشائر الناصرية والبصرة تتولى حماية المتظاهرين       أحداث ليلة القتل في السنك والخلاني.."كيف دخل المسلحون"؟.. اتهامات للجهات الأمنية بالصمت على المجزرة       " غضب دولي “واسع” من استهدف متظاهري التحرير: أوقفوا العنف فوراً"       عمليات طعن في التحرير.. وطبيب يروي التفاصيل       أحد أنشطة مخيم حديقة الأمة..ملعب كرة طائرة على الشاطئ الفاصل ما بين جسري السنك والجمهورية       إيَّاكُم وعُنف العراقيين .. نصيحَةٌ إلى السلطَة : سِلميَّتَهُم تَحميكُم !!!    

 

 

     محرك البحث





بحث متقدم
 

     المتواجدون حالياً

المتواجدون حالياً :56
من الضيوف : 56
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 29073425
عدد الزيارات اليوم : 755
أكثر عدد زيارات كان : 65472
في تاريخ : 14 /09 /2018
 

 


ملاحق جريدة المدى اليومية » الأخبار » الملاحق » الملحق الرياضي


فيا وسيلفا وميلنر يتصدرون قائمة أغلى 10 صفقات كروية

إعداد / المدى الرياضي
تسابقت المواقع الإلكترونية للصحف العالمية، والمواقع المتخصصة في كرة القدم، والمحطات التلفزيونية المتخصصة في متابعة تفاصيل الساعات الأخيرة لبورصة الانتقالات الكروية الأوروبية، وخصصت مواقع الصحف العالمية جزءاً للبث المباشر


 لآخر أخبار الصفقات والانتقالات. وأشارت صحيفة “التلغراف” البريطانية إلى أن الحكمة المعتادة في مثل هذا الوقت من كل عام تقول إنه لا يجب الاهتمام كثيراً بمصداقية كل ما يتردد في الساعات الأخيرة لبورصة الانتقالات، إذ يجب التمهل إلى اليوم التالي لمعرفة الحقيقة الكاملة بعيداً عن الشائعات التي تؤكد رحيل هذا اللاعب أو قدوم الآخر.
وفي لهجة ساخرة ورداً على سؤال لأحد الصحفيين بشأن رغبته في التعاقد مع بعض النجوم، قال هاري ريدناب المدير الفني لتوتنهام: إنه ينتظر قدوم ليونيل ميسي للخضوع للفحص الطبي والتوقيع على عقد الانضمام لتوتنهام، ووفقاً لما نقلته “سكاي سبورتس” فقد تعمد ريدناب التعامل مع الموقف بسخرية لمواجهة الشائعات التي تتحدث عن مفاجآت توتنهام التعاقدية في اللحظات الأخيرة.
ونجح ريدناب في إقناع رافائيل فان دير فارت نجم ريال مدريد بالتوقيع لفريقه على الرغم من ان المؤشرات كانت تصب في اتجاه انتقال النجم الهولندي إلى بايرن ميونيخ مقابل 21 مليون يورو، إلا أن ظروفاً حالت دون انتقاله إلى (البوندسليغا)، ليرحل صوب (البريميرليغ) ملتحقاً بصفوف توتنهام مقابل 10 ملايين يورو فقط.
جاء نبأ انتقال روبينيو إلى الميلان ليحصل على المساحات الأكبر في تغطيات الصحف العالمية، حيث يتمتع النجم البرازيلي بحضور في الصحف البريطانية لأنه كان يلعب لمان سيتي، وفي الصحف الايطالية بحكم انتقاله إلى الميلان، وفي صحافة اسبانيا باعتباره كان على أبواب البارسا في أكثر من مناسبة.
وذكرت صحيفة (الميرور) أن هناك ارتياحا في سيتي لرحيل روبينيو لأسباب تتعلق بعدم تقديمه الأداء المقنع على مدى موسمين، ولأسباب مالية تتعلق بتوفير راتب اللاعب الذي كان يبلغ 160 ألف جنيه استرليني أسبوعياً، كما نقلت الصحف الايطالية، وعلى رأسها “لاغازيتا ديللو سبورت” تصريحات روبينيو التي أكد خلالها أنه سيكتب تاريخا جديدا لنفسه مع الميلان، خاصة أن الفريق أصبح يضم في صفوفه قوة هجومية هائلة تتمثل في إبراهيموفيتش، وروبينيو، وباتو، ورونالدينيو، وهو الأمر الذي دعا إدارة النادي إلى الاستغناء عن بوريللي لفريق روما على سبيل الإعارة ثم البيع النهائي في نهاية الموسم الحالي.
وفي تصريحات نقلتها الصحف الايطالية قال ماسيمو موراتي رئيس الإنتر: إن الميلان أصبح يملك قوة هجومية هائلة، وتوقع أن تعود المنافسة بين الفريقين على الألقاب المحلية والأوروبية إلى سخونتها بعد سنوات من سيطرة الإنتر وابتعاد الميلان عن المنافسة الحقيقية على البطولات.
وتأكد انتقال الكسندر هليب إلى برمنغهام على سبيل الإعارة، وقدوم أسامواه جيان لاعب رين الفرنسي والمنتخب الغاني إلى سندرلاند مقابل 13 مليون جنيه استرليني وهي الصفقة الأغلى في تاريخ النادي الذي يطمح إلى البقاء في (البريميرليغ).
وذكرت التقارير الواردة من اسبانيا أن سيدو كيتا جدد تعاقده مع البارسا حتى 2014، كما نجح توتنهام في الحصول على خدمات الحارس بليتيكوسا من سبارتاك موسكو، وانضم تراوري مدافع أيسر أرسنال إلى يوفنتوس في اعارة لمدة عام، كما تمت صفقة انضمام هونتيلار لاعب الميلان إلى شالكه الألماني مقابل 13 مليون يورو.
قبل ساعات من إغلاق باب الانتقالات انتشرت شائعات بخصوص إمكانية رحيل النجم التوغولي إيمانويل أديبايور مهاجم مان سيتي إلى توتنهام، وكان لتصريحات اللاعب التي أدلى بها سابقاً بشأن رغبته في التواجد بالتشكيلة الأساسية للفريق وإلا فسوف يرحل، دور كبير في تصديق البعض لشائعات رحيل اللاعب، كما فشل أرسين فينغر المدير الفني لفريق أرسنال في حسم صفقة الحصول على حارس فولهام “مارك شوارزر” الذي كان على أعتاب ملعب (الإمارات) معقل فريق أرسنال، ولكن الصفقة لم يكتب لها النجاح في اللحظات الأخيرة بعد أن فضل الحارس البقاء، وأصبح فينغر في مأزق كبير نظراً للنقص الكبير في مركز حراسة المرمى، حيث يعتمد على ألمونيا بصفة أساسية وهو حارس جيد ولكنه يرتكب أخطاءً لا يمكن لفريق يرغب في المنافسة على الدوري ولقب دوري أبطال أوروبا أن يتحمل عواقبها.
كما فضل شاي جيفين حارس مان سيتي البقاء مع الفريق والدخول في منافسة حامية الوطيس مع الحارس الأول حالياً “جو هارت”، بعد أن كانت التوقعات تشير إلى رحيل أكثر من لاعب عن صفوف سيتي من بينهم جيفين وسانتا كروز إلا انهما لم يرحلا عن قلعة (السيتزين). وأكد كروز أنه كان على وشك الانضمام لفريق لاتسيو الايطالي إلا أن الصفقة لم يكتب لها النجاح.
تأكد أن الصفقات الكبرى التي أشعلت الصراع بين الأندية الكبيرة كانت تستحق هذا القدر الكبير من الاهتمام، فقد انتقل إبراهيموفيتش إلى الإنتر، ورحل ماسكيرانو صوب البارسا، وقبل ذلك نجح مان سيتي كعادته في لفت الأنظار بقوة في فترة التعاقدات الصيفية الحالية بنجاحه في ضم بالوتيلي وسيلفا وتوريه وميلنر، وقبل أن تبدأ فترة الانتقالات فعلياً كان البارسا قد تمكن من ضم دافيد فيا أحد أفضل وأغلى مهاجمي العالم حالياً إلى صفوفه.
وبعيداً عن أصحاب الأرقام الكبيرة فقد حفلت فترة الانتقالات الصيفية ببعض المفاجآت، التي يأتي على رأسها انتقال راؤول من الريال ألى شالكه، وكانافارو من اليوفي إلى أهلي دبي، وعودة أدريانو إلى الدوري الإيطالي.وعلى صعيد الأسماء العربية، فقد انضم مروان الشماخ إلى أرسنال، وأحمد المحمدي إلى سندرلاند، ورفيق حليش إلى فولهام، ومن الأسماء الواعدة التي غادرت قواعدها صوب تجارب احترافية جديدة، مسعود أوزيل وسامي خضيرة وشيغاريتو.
تمكن كل من مسعود أوزيل، وسامي خضيرة من خطف الأضواء بقوة في مونديال جنوب أفريقيا 2010 برفقة المنتخب الألماني، ومن ثم حصدا ثمار هذا التألق بالانتقال من أندية ألمانية متوسطة الشهرة والمكانة على الساحة الأوروبية إلى قلعة النادي الملكي أحد أهم وأكبر أندية العالم.وجاءت صفقة انتقال أوزيل الذي يتمتع بأصول تركية من فردير بريمن الألماني إلى الريال مقابل 14 مليون يورو، وصفقة انتقال النجم تونسي الأصل سامي خضيرة من شتوتغارت إلى ريال مدريد بالمقابل نفسه لتكونا بمثابة إعلان عن بداية مرحلة جديدة في تاريخ الريال، خاصة ان المدير الفني الجديد للفريق خوزيه مورينيو يريد الاعتماد على الوجوه الجديدة التي جلبها للنادي، أملاً في استعادة البطولات التي غابت عن النادي في ظل تألق منافسه التقليدي برشلونة.
ومن الأسماء الشابة الواعدة التي سجلت تواجداً في تقارير فترة الانتقالات الصيفية النجم المكسيكي خافير هيرنانديز المعروف باسم شيغاريتو الذي انتقل من شيفاس إلى مان يونايتد مقابل 9.7 مليون يورو.
رفض النجم الكبير راؤول غونزاليس اعتزال كرة القدم في النادي الذي صنع معه مجده وتاريخه الكبير، وفي قرار مفاجئ انتقل من صفوف الريال إلى شالكه الألماني، في خطوة رأى البعض انها سوف تؤثر سلباً في تاريخ نجم الريال الكبير، ولن تضيف إليه الكثير.
ومع بداية مباريات البوندسليغا لم يكن شالكه موفقاً ليتعزز الانطباع بأن راؤول كان يجب عليه الاعتزال في أحضان النادي الملكي حفاظاً على تاريخه كأحد أفضل نجوم كرة القدم في تاريخ الريال والقارة العجوز.
وفي مفاجأة أخرى من العيار الثقيل انتقل النجم الإيطالي فابيو كانافارو مدافع اليوفي وأفضل لاعب في العالم عام 2006 إلى أهلي دبي مبرراً اتخاذ هذه الخطوة برغبته في العيش بدبي.
ومن بين المفاجآت الأخرى، القرار الذي اتخذه النجم البرازيلي أدريانو بالعودة إلى الدوري الايطالي، ولكن عبر بوابة روما هذه المرة بعد أن كان قد اتخذ قرار الرحيل إلى البرازيل وعدم اللعب في أوروبا.
انتقل ثلاثة من نجوم الكرة العربية إلى الدوري الإنكليزي، وأصبح بمقدور هؤلاء النجوم جذب الآلاف من جماهير الكرة العربية بمتابعة البطولة التي تعد من أقوى البطولات، فقد انتقل الهداف المغربي مروان الشماخ من بوردو الفرنسي إلى أرسنال في صفقة انتقال حر، كما انتقل لاعب المنتخب المصري أحمد المحمدي إلى فريق سندرلاند على سبيل الإعارة لمدة موسم مقابل 500 ألف جنيه استرليني مع امكانية شراء عقد اللاعب في نهاية الموسم، ومنذ أيام اتخذ مدافع المنتخب الجزائري رفيق حليش خطوة مهمة في مسيرته الاحترافية بالانتقال من بنفيكا إلى فريق فولهام مقابل 2.5 مليون يورو كما تناقلت الصحف البريطانية أصداء تألق الحارس العماني علي الحبسي المعار من بولتون الى ويغان، وجاء تألقه ليدفع الأخير للتقدم بعرض للحصول على خدماته نهائياً.
ضمت قائمة العشرة الأوائل
 دافيد فيا: من فالنسيا إلى برشلونة مقابل 40 مليون يورو، جيمس ميلنر: من أستون فيلا إلى مانشستر سيتي مقابل 31.2 مليون يورو.. دافيد سيلفا: من فالنسيا إلى مانشستر سيتي مقابل 30.2 مليون يورو ماريو بالوتيلي: من إنتر ميلان إلى مانشستر سيتي مقابل 30 مليون يورو.. يايا توريه: من برشلونة إلى مانشستر سيتي مقابل 29 مليون يورو..
 أنخيل دي ماريا: من بنفكيا إلى ريال مدريد مقابل 25 مليون يورو.. زلاتان ابراهيموفيتش: من برشلونة إلى الميلان مقابل 24 مليون يورو.. راميريس: من بنفيكا إلى تشيلسي مقابل 22 مليون يورو..
 خافير ماسكيرانو: من ليفربول إلى برشلونة مقابل 21 مليون يورو.. كارلوس إدواردو: من هوفنهايم الألماني إلى روبن كازان الروسي مقابل 20 مليون يورو.



المشاركة السابقة : المشاركة التالية


     القائمة البريدية