العدد(126) الثلاثاء 17/03/2020 (انتفاضة تشرين 2019)       الناصرية تنتفض.. إحراق مقار حكومية وإغلاق عدد من الطرق       متظاهرون يروون حكاياتهم: هكذا تحدّينا القمع والموت       حكاية شهيد..ريمون ريان سالم، صغير العمر كبير الفكر والروح والمسؤولية الوطنية!       متحف الدمع       هتافات رفض مرشحي الأحزاب تعود لساحات التظاهر       هل يساهم "كورونا " بشق صفوف الاحتجاجات وإيقاف المظاهرات والاعتصامات       بالمكشوف: "جرابيع" أمريكا       رياض أسعد.. الرصاصة تختار من لا يعرف الانحناء       الغارديان: الجماعات المسلحة تستخدم القتل والاختطاف لإنهاء الاحتجاجات    

 

 

     محرك البحث





بحث متقدم
 

     المتواجدون حالياً

المتواجدون حالياً :65
من الضيوف : 65
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 31808731
عدد الزيارات اليوم : 13285
أكثر عدد زيارات كان : 65472
في تاريخ : 14 /09 /2018
 

 


ملاحق جريدة المدى اليومية » الأخبار » الملاحق » ملحق منارات


متحف يخلد ذكرى ونستون تشرشل

يعد الرئيس الاسبق ونستون تشرشل من ابرز رؤساء بريطانيا، الذي قادها للنصر في الحرب العالمية الثانية التي خاضتها دول الحلفاء وتضم بريطانيا ضد دول المحور التي تضم المانيا النازية آنذاك. ويعد متحف رئيس الوزراء البريطاني الأسبق ونستون تشرشل المشيد وسط العاصمة البريطانية لندن


 الذي يسرد جزءا كبيرا ومهما من حياة رئيس الوزراء الأسبق في عمل مجسد دراميا على ارض الواقع حيث يخيل للزائر انه يعيش يوميات الأربعينيات الى جانب تشرشل الذي صنع النصر للمملكة المتحدة.
ويقع المتحف على مقربة من "المتحف الحربي الإمبراطوري" حيث شيد المبنى تخليدا لذكرى رئيس الوزراء البريطاني الأسبق الذي انتخب اثناء الحرب العالمية الثانية في اكتوبر/ تشرين الاول 1939 ليكشف جانبا مستورا من حياة الرجل السياسي والعسكري وما صنعه من نصر لصالح بلده اضافة الى تأريخ حياة الرئيس الأديب "البراغماتي" الذي استطاع ان يلفت الانتباه لكتاباته ويحصد جائزة نوبل للآداب عام 1953.
زوار المتحف يمكنهم التعرف بدقة على شخصية السير تشرشل بكل جوانبها عبر فيلم قصير يعرض نوادر من حياته الطفولية التي تميزت بالشقاوة والشغف بلعب الحرب، اضافة الى مراحل دراسته والتحاقه بمدرسة "هاور" الخاصة وكيف عاقبه الاساتذة بضربه سبع مرات بالعصا لإحداثه أضرارا بممتلكات المدرسة. يضم المتحف أجنحة عدة، اهمها غرفة الحرب التي كان يعقد فيها تشرشل اجتماعاته ابان الحرب العالمية الثانية حيث كشفت قناة "بي.بي.سي" اخيرا انها لم تكن محصنة ضد القنابل مما أثار حفيظة رئيس الوزراء في تلك الفترة واتهامه لسكرتير مجلس الوزراء بالخداع.
ويجمع المتحف عددا كبيرا من الصور الشخصية لتشرشل آنذاك بثيابه الحربية وأخرى على الجبهة برفقة عدد من الجنود داخل التحصينات والخنادق وأهم التسجيلات الصوتية التوجيهية لقيادة الأركان والعسكريين.



المشاركة السابقة : المشاركة التالية


     القائمة البريدية