العدد(80) الخميس 2020/ 23/01 (انتفاضة تشرين 2019)       قتلى وجرحى من المتظاهرين وتصاعد حدّة الاحتجاجات الشعبية       "وداعًا راعية الأيتام"..ناشطو الاحتجاجات ينعون "أم جنات": انتظروا البصرة       وجد نفسه في قبضة مكافحة الشغب..هذه قصة المتظاهر الذي غزت صورته صفحات التواصل       يوميات ساحة التحرير..حضور نسائي متميز يعيد وهج الاحتجاجات       على نغم الناصرية       "تحدي صورة معتقل".. من يحاسب السلطة بعد "التشهير" بالشبان المتظاهرين؟       مسيرة للمتظاهرين على محمد القاسم: "بين الجسر والساحة.. الوطن عالي جناحه"       حكايات من ساحات الاحتجاج.. انتفاضة تشرين تصنع "المواكب الوطنية"!       تحت نُصب جواد سليم    

 

 

     محرك البحث





بحث متقدم
 

     المتواجدون حالياً

المتواجدون حالياً :36
من الضيوف : 36
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 30113059
عدد الزيارات اليوم : 5974
أكثر عدد زيارات كان : 65472
في تاريخ : 14 /09 /2018
 

 


ملاحق جريدة المدى اليومية » الأخبار » الملاحق » الحريات اولا


موجز أنباء المدن الثائرة

• بابل
المرأة ودورها في الاحتجاجات
شهدت ساحة احتجاج مدينة الحلة، تحت "مجسر الثورة" في مركز المدينة، أخيراً، ندوة جماهيرية حول "دور المرأة العراقية في نضال الشعب".


حضر الندوة جمع من المحتجين الشباب. وقد تحدثت فيها الناشطتان خولة رحيم وكوثر حمزة، عن مساهمات المرأة في الحركة الاحتجاجية، ودورها في نضال الشعب من أجل الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.
وأشارت المتحدثتان إلى أن المرأة تسعى في نضالها، شأن أخيها الرجل، إلى تحقيق السلام في البلد، وإيصال الشعب إلى حياة مفعمة بالرفاه والسعادة، مؤكدتين أن حرية المرأة تمثل ركناً أساسياً من أركان حرية المجتمع. وفي سياق الندوة قدم عدد من الحاضرين مداخلات، فيما أطلق البعض أهازيج حماسية تعبر عن انتفاضة تشرين.

• العمارة
مسرحيات  تروي حكايات انتفاضة تشرين
 
قدم ناشطون وفنانون  في ساحة الاحتجاج وسط مدينة العمارة، مشاهد مسرحية تجسد الاحتجاجات الشعبية وما تخللها من قصص ومواقف. وتصدرت المشاهد التي قدمت، قصة عروس يستشهد عريسها في التظاهرات بسبب القمع الأمني. كذلك كان بين المشاهد التي عرضت، مشهد يجسد عمليات معالجة القنابل الدخانية التي تطلقها قوات مكافحة الشغب على المتظاهرين. وشاهد العروض التي قدمت في الهواء الطلق، حشد من المتظاهرين والمواطنين



المشاركة السابقة : المشاركة التالية


     القائمة البريدية