العدد(80) الخميس 2020/ 23/01 (انتفاضة تشرين 2019)       قتلى وجرحى من المتظاهرين وتصاعد حدّة الاحتجاجات الشعبية       "وداعًا راعية الأيتام"..ناشطو الاحتجاجات ينعون "أم جنات": انتظروا البصرة       وجد نفسه في قبضة مكافحة الشغب..هذه قصة المتظاهر الذي غزت صورته صفحات التواصل       يوميات ساحة التحرير..حضور نسائي متميز يعيد وهج الاحتجاجات       على نغم الناصرية       "تحدي صورة معتقل".. من يحاسب السلطة بعد "التشهير" بالشبان المتظاهرين؟       مسيرة للمتظاهرين على محمد القاسم: "بين الجسر والساحة.. الوطن عالي جناحه"       حكايات من ساحات الاحتجاج.. انتفاضة تشرين تصنع "المواكب الوطنية"!       تحت نُصب جواد سليم    

 

 

     محرك البحث





بحث متقدم
 

     المتواجدون حالياً

المتواجدون حالياً :37
من الضيوف : 37
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 30112887
عدد الزيارات اليوم : 5802
أكثر عدد زيارات كان : 65472
في تاريخ : 14 /09 /2018
 

 


ملاحق جريدة المدى اليومية » الأخبار » الملاحق » الحريات اولا


استفتاء شعبي حول مرشحي رئاسة الحكومة في ساحة احتجاجات الديوانية

متابعة الاحتجاج
شرع طلبة من  كلية القانون في جامعة القادسية، أمس الاثنين، بإجراء استفتاء شعبي حول  المرشحين لتولي رئاسة الوزراء خلفاً للمستقيل عادل عبدالمهدي.
وذكر طالب  القانون محمد نجم  ، إن “مجموعة من طلبة القانون باشروا بطرح استفتاء شعبي  في ساحة تظاهرات الديوانية لاختيار المرشح الحاصل على أكثر الأصوات”،  مبيناً أنه “وبعد نهاية التصويت وفرز الأصوات سيتم عرض الفائز على  المتظاهرين في الساحة وتقديمه كمرشح عنهم”.


وأضاف، إن “الفريق وضع آلية قانونية ووفقاً للشروط المطلوب توفرها للمرشح، وينبغي أيضاً توافر الشروط القانونية للمصوتين، وبلوغهم السن القانونية، ووفقاً للقوانين الانتخابية السارية”.
وأوضح نجم، إن “الشخص الراغب بالمشاركة بالتصويت يجب عليه إبراز وثيقة رسمية تخصه، لمنع أن يكون الاستفتاء بأسماء وهمية، ومنع أي تلاعب في عدد المشاركين، مع وضع بصمة الإبهام للمشارك”.
وأشار إلى أن “التصويت غير ملزم بشكل رسمي، إلا أنه مبادرة وبصيغة قانونية ونظامية لحصر ومعرفة المرشحين الأوفر حظاً والأكثر مقبولة من قبل المتظاهرين، مع السماح بفتح باب الترشيح لكل شخص يجد في نفسه الكفاءة والأهلية لتولي المنصب”.
وأكد “وجود إقبال كبير من المتظاهرين، حيث بلغ عدد المصوتين لغاية اليوم أكثر من ثلاثة آلاف مصوت، وهو ما دفع إلى تمديد الاستفتاء لغاية نهاية الأسبوع الحالي إضافة إلى فتح مراكز للتصويت في سوح التظاهر داخل الأقضية والنواحي التابعة للمحافظة”.



المشاركة السابقة : المشاركة التالية


     القائمة البريدية