العدد(83) الاحد 2020/ 26/01 (انتفاضة تشرين 2019)       كلكم قتلة..العنف وسيلة الجبناء، وسلاحكم قناع خوف وهزيمة ...!       مقتل متظاهرين والآلاف يتحدون القوات الأمنية بساحات الاحتجاج       حكاية شهيد..طه طلال، وشهادة قلب أبيض أبى أن يتقاعس عن مقعده في التحرير!       التفاصيل الكاملة لأحداث “جسر الفهد” في ذي قار والعشائر: لا لتفكيك الخيم       تقرير صادم من “منظمة العفو الدولية ” يدين السلطات العراقية: قذفوا متظاهرين من فوق الجسر!       موقع أخباري : متظاهرو بغداد.. باقون في ساحة الاحتجاج ولن نغادر لحين تحقيق المطالب       لماذا يرتدي المتظاهرون العراقيون الشماغ؟ وما علاقته بالاحتجاجات؟       الأرض لك       يوميات ساحة التحرير.."التكتك" يعود لتصدر مشهد الاحتجاجات    

 

 

     محرك البحث





بحث متقدم
 

     المتواجدون حالياً

المتواجدون حالياً :53
من الضيوف : 53
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 30179546
عدد الزيارات اليوم : 11120
أكثر عدد زيارات كان : 65472
في تاريخ : 14 /09 /2018
 

 


ملاحق جريدة المدى اليومية » الأخبار » الملاحق » الحريات اولا


بعد مجزرة الخلاني والسنك..عشائر الناصرية والبصرة تتولى حماية المتظاهرين

 تولى أبناء العشائر في مدينة  الناصرية مركز محافظة ذي قار مهمة توفير الأمن في المدينة لا سيما بعد  الأحداث التي شهدتها مؤخراً وأوقعت أكثر من 20 قتيلاً في المواجهات التي  شهدتها  الناصرية بين المتظاهرين والقوات الأمنية.


وقال الشيخ جاسم حاج حسن عبود  إنه "تعرض أبناء مدينتنا إلى هجمة شرسة حيث قابلوا أبناءنا المتظاهرين السلميين بالرصاص الحي وقتلوا أعداداً كبيرةً".
 مضيفاً "بعد ما قُتل أبناؤنا من قبل الشمري وقواته، جعلت المدينة في حالة فراغ أمني كبير، ما أدى إلى تدخل أبناء العشائر مع أبنائنا المتظاهرين واستطعنا أن نسيطر على الوضع الأمني في كل أنحاء المحافظة منعاً لدخول المندسين إليها".
 وتابع "تظافرت الجهود لغرض درء الفتنة وأصبحت محافظتنا الآن آمنة فقط فيها المظاهرات السلمية التي تطالب بحقوق الشباب وبحقوق أهالي الناصرية الكرام".
 فيما انضمت العشائر في مدينة البصرة إلى الاحتجاجات المناهضة للحكومة وتتهم النخبة السياسية بـ "الفساد وعدم الكفاءة".
 يقول الشيخ صفاء أحمد التميمي: "هدفنا هو إسقاط الأحزاب وتغيير النظام، نريد نظاماً رئاسياً لأننا نرفض السياسات الحالية. ستواصل قبائل العراق وخاصة شعب البصرة الاحتجاج بطريقة سلمية".



المشاركة السابقة : المشاركة التالية


     القائمة البريدية