العدد(126) الثلاثاء 17/03/2020 (انتفاضة تشرين 2019)       الناصرية تنتفض.. إحراق مقار حكومية وإغلاق عدد من الطرق       متظاهرون يروون حكاياتهم: هكذا تحدّينا القمع والموت       حكاية شهيد..ريمون ريان سالم، صغير العمر كبير الفكر والروح والمسؤولية الوطنية!       متحف الدمع       هتافات رفض مرشحي الأحزاب تعود لساحات التظاهر       هل يساهم "كورونا " بشق صفوف الاحتجاجات وإيقاف المظاهرات والاعتصامات       بالمكشوف: "جرابيع" أمريكا       رياض أسعد.. الرصاصة تختار من لا يعرف الانحناء       الغارديان: الجماعات المسلحة تستخدم القتل والاختطاف لإنهاء الاحتجاجات    

 

 

     محرك البحث





بحث متقدم
 

     المتواجدون حالياً

المتواجدون حالياً :54
من الضيوف : 54
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 33436878
عدد الزيارات اليوم : 21737
أكثر عدد زيارات كان : 65472
في تاريخ : 14 /09 /2018
 

 


ملاحق جريدة المدى اليومية » الأخبار » الملاحق » الحريات اولا


"أنا الثورة".. شعار لمسيرة نسوية في البصرة

متابعة الاحتجاج
شارك عدد من  النساء الممثلات لبعض النقابات والاتحادات في البصرة، امس الاثنين، في  وقفة امام مبنى ديوان المحافظة، تضامناً مع مطالب المتظاهرين في المدينة.  ونقل عن شهود عيان عن المشاركات في الاحتجاجات القول، إن الوقفة تأتي لدعم  المتظاهرين ومطالبهم المشروعة كونهن أيضا متضررات من نقص الخدمات، وطالبن  ايضاً بمحاسبة الفاسدين وتحسين الخدمات في المحافظة.


وقد حملت المتظاهرات لافتات تطالب بمحاسبة قتلة المتظاهرين، فيما شكل البعض منهن سلسلة  للتعبير عن تعاطفهن مع اسر الشهداء حيث حملت لافتات انا ام الشهيد انا اخت الشهيد.. واكدت ناشطة ان هذه التظاهرة تأتي تحت شعار "انا الثورة" لتوضح للعالم ان للمرأة دور في الاحتجاجات وهي تقف يدا بيد مع شقيقها المتظاهر للمطالبة بالحقوق المشروعة.
كما دعت ممثلات النقابات الى مشاركة جميع النساء مع المتظاهرين في الحقوق الشرعية والقانونية التي اقرها الدستور والمواثيق الدولية.
وشهدت محافظة البصرة تظاهرات ووقفات ومسيرات طالبت بتحسين الخدمات الاساسية للمواطنين وتوفير فرص العمل فضلاً عن محاسبة الفاسدين في مفاصل الدولة. وفي كربلاء انطلقت مجموعة من النسوة في مسيرة عزائية لمواساة ذوي الشهداء في محافظتي النجف الأشرف وذي قار. حيث أكدت النسوة على مقاربة تلك المسيرة لما يحصل من عزاء نسوي في أيام عاشوراء والأربعينية. هذا واعلنت اغلب المحافظات الحداد ثلاثة ايام على ارواح الشهداء في محافظتي الناصرية والنجف. وشهدت محافظتا النجف والناصرية احتجاجات شعبية غاضبة خلال الايام القليلة الماضية، فيما استخدمت قوات الامن ومكافحة الشغب الرصاص الحي لتفريقهم، اسفرت عن استشهاد العشرات من المتظاهرين وجرح المئات منهم.ص



المشاركة السابقة : المشاركة التالية


     القائمة البريدية