مثقفون: الشعبَ العراقيَّ بثورتهِ العظيمةِ أعادَ النظرَ بالمعسكرِ الثقافيِّ ، وأكد على مقدرتِهِ في ال       الساحة والاغتيال       ابن الشهيد فاهم الطائي: قتلوه ولو قتلوا 100 ألف منا ما نرجع       يوميات ساحةالتحرير..شعار"السلمية"يطغى على الاحتجاج العراقي"معتصموالتحريروجبل أحد":لن نعبرإلى الخضراء       ياسعود       احتجاجات الديوانية.. مطالبات بمحاكمة المحافظ ومسؤول كبير بتهم ارتكاب "مجازر"       أمجد مالك البديري.. وحكاية فراشة حلقت في السماء       العدد (4566) الاربعاء 11/12/2019 (عاطف الطيب..سينما الاحتجاج)       عاطف الطيب.. مخرج الفقراء الذي مات لرفضه العلاج على نفقة الدولة       عاطف الطيب.. الواقعية الجديدة فى السينما العربية    

 

 

     محرك البحث





بحث متقدم
 

     المتواجدون حالياً

المتواجدون حالياً :52
من الضيوف : 51
من الاعضاء : 1
عدد الزيارات : 29175508
عدد الزيارات اليوم : 17234
أكثر عدد زيارات كان : 65472
في تاريخ : 14 /09 /2018
 

 


ملاحق جريدة المدى اليومية » الأخبار » الملاحق » الحريات اولا


حرب "العبوات الصوتية" تتصاعد في ذي قار.. وإطلاق سراح "حسين الزعيم"

 متابعة / المدى
دخلت  تظاهرات مدينة الناصرية يومها الـ٢٦ بعد ليلة شهدت تفجير عدد من العبوات  الناسفة،  فيما أطلقت السلطات سراح الناشط الملقب “حسين الزعيم” أحد أشهر  متظاهري قضاء الرفاعي شمالي ذي قار. وقال مراسلنا، إن "المتظاهرين  أغلقوا امس  الثلاثاء، دوائر الإحصاء والتخطيط وشركة نفط ذي قار والكليات  والمعهد التقني، فيما أرجأت جامعة ذي قار امتحانات الدور الثالث إلى إشعار  آخر".


وأضاف، أن "آلاف المتظاهرين توافدوا إلى ساحة الحبوبي للمشاركة في الاعتصام، ورفعوا لافتات تندد باستهداف الناشطين بالعبوات الصوتية، فيما طالبوا الأجهزة الأمنية بالكشف عن الجناة وأخذ دورها بحفظ الأمن والاستقرار وملاحقة المفجرين".
وتابع، أن "ثلاث عبوات صوتية انفجرت في مناطق متفرقة من مدينة الناصرية منتصف ليل أمس، حيث انفجرت العبوة في منطقة الاسكان الصناعي أمام منزل الكاتب المسرحي علي عبد النبي الزيدي دون تسجيل أية اصابة، فيما استهدفت العبوة الثانية منزل منتسب في الشرطة المحلية، وأسفرت عن إصابة إمرأة وطفل في حي الفداء، وفي ذات الحي انفجرت الثالثة مستهدفة منزل الناشط المدني وسام الذهبي صهر للفنان حسين نعمة".
وشهد مبنى المرآب متعدد الطوابق قي الحبوبي “المطعم التركي” سقوط متظاهر من أعلى المبنى، مما أسفر عن إصابته ببعض الرضوض والكسور، ووضعه الصحي مستقر حالياً، بحسب مصدر طبي.
من جهته كشف مصدر أمني لـ”ناس”، عن اطلاق سراح حسين الزعيم صباح اليوم بعد اجتماع لقائد الشرطة مع متظاهري قضاء الرفاعي مساء أمس الاثنين.



المشاركة السابقة : المشاركة التالية


     القائمة البريدية