"طعن وخطف وقتل".. متظاهرون يروون لحظات الرعب في ليلة الخلاني       في ساحة الخلاني تكمن روحنا       يوميات متظاهر يكتبها : سعدون محسن ضمد       مثقفون:الشعبَ العراقيَّ بثورتهِ العظيمةِأعادَ النظرَ بالمعسكرِالثقافيِّ،وأكدعلى مقدرتِهِ في الحضورِ       الساحة والاغتيال       ابن الشهيد فاهم الطائي: قتلوه ولو قتلوا 100 ألف منا ما نرجع       يوميات ساحةالتحرير..شعار"السلمية"يطغى على الاحتجاج العراقي"معتصموالتحريروجبل أحد":لن نعبرإلى الخضراء       ياسعود       احتجاجات الديوانية.. مطالبات بمحاكمة المحافظ ومسؤول كبير بتهم ارتكاب "مجازر"       أمجد مالك البديري.. وحكاية فراشة حلقت في السماء    

 

 

     محرك البحث





بحث متقدم
 

     المتواجدون حالياً

المتواجدون حالياً :67
من الضيوف : 66
من الاعضاء : 1
عدد الزيارات : 29175606
عدد الزيارات اليوم : 17332
أكثر عدد زيارات كان : 65472
في تاريخ : 14 /09 /2018
 

 


ملاحق جريدة المدى اليومية » الأخبار » الملاحق » الحريات اولا


مرصد الحريات يطالب بالكشف عن مصير الصحفي المختطف محمد الشمري

قال مرصد الحريات الصحفية امس  الاثنين، إن مسلحين مجهولين، اختطفوا صباح أمس الأحد، مراسل وكالة بغداد  اليوم، محمد الشمري، في محافظة الديوانية، على مقربة من منزله وسط المدينة،  فيما أكد زملاءه تلقيه عدة تهديدات منذ انطلاق الاحتجاجات الشعبية في  بغداد.


ونقل المركز في بيان تلقت "المدى"  نسخة منه  امس الاثنين  عن "الإعلامي عيسى الكعبي، أن الشمري غادر منزله في العاشرة والنصف من صباح أمس الأحد مسرعا، تاركا خلفه الباب دون إقفال، وحاول شقيقه الاتصال به قرابة الواحدة من ظهر الأمس، لكن هاتفه كان مغلقا، ما دعانا إلى التقدم ببلاغ رسمي إلى أحد أقسام شرطة المحافظة، لكنهم أخبرونا بان الإجراءات تحتم مضي ٢٤ ساعة ليتحول البلاغ من مفقود الى مختطف".
وأوضح الكعبي، أن "اتصالات عدة أجراها الزملاء الصحفيون في المحافظة مع مديرية استخبارات الديوانية وقيادة الشرطة لمتابعة القضية على امل معرفة ملابسات الحادث والجهة التي نفذت جريمتها دون معرفة أي تفاصيل حتى اللحظة".
وطالب مرصد الحريات، "الجهات الأمنية والعسكرية في الديوانية يالتحرك العاجل لتأمين إطلاق سراح الزميل الشمري والحفاظ على سلامته".
ودعا "الأحزاب والقوى السياسية إلى عدم زج الصحفيين في أتون الصراعات السياسية وتفهم طبيعة العمل الصحفي البعيد عن التجاذبات على اختلافها".
من جهته، ذكر مصدر مطلع، أن "الاتصال بالشمري انقطع، منذ صباح الاحد ، بعد تلقيه مكالمة هاتفية خرج على إثرها ومن دون أن يستقل سيارته الخاصة على غير عادته".
وأضاف، أن "الشمري تعرض للتهديد قبل أيام من قبل ملثمين كانو يستقلون سيارة نوع امبالا لاتحمل لوحات تعريفية، وأبلغوه بالكف عن التطاول على المقاومة، وبدوره أخبرهم بأنه صحفي ومهمته نقل الاخبار فقط".
من جهتها تحدثت القوات الأمنية عن إجراءاتها،  مبينة "قيامها بالتحري عن القضية ومتابعة تسجيلات كاميرات المراقبة في محيط منزل الشمري وساعة خروجه لكشف ملابسات الموضوع"، حسب ما ذكر مصدر في الشرطة لـ"ناس".



المشاركة السابقة : المشاركة التالية


     القائمة البريدية