العدد(35) الاحد 2019/ 08/12 (انتفاضة تشرين 2019)       دولة الطرف الثالث، والرصاص المجهول...!       الأمم المتحدة تدين عنف "العصابات" وتتهمها بالولاء للخارج       "ثأراً لضحايا السنك"..الديوانية تعلن الإضراب العام وتطلق حملة تبرع بالدم لجرحى بغداد       بعد مجزرة الخلاني والسنك..عشائر الناصرية والبصرة تتولى حماية المتظاهرين       أحداث ليلة القتل في السنك والخلاني.."كيف دخل المسلحون"؟.. اتهامات للجهات الأمنية بالصمت على المجزرة       " غضب دولي “واسع” من استهدف متظاهري التحرير: أوقفوا العنف فوراً"       عمليات طعن في التحرير.. وطبيب يروي التفاصيل       أحد أنشطة مخيم حديقة الأمة..ملعب كرة طائرة على الشاطئ الفاصل ما بين جسري السنك والجمهورية       إيَّاكُم وعُنف العراقيين .. نصيحَةٌ إلى السلطَة : سِلميَّتَهُم تَحميكُم !!!    

 

 

     محرك البحث





بحث متقدم
 

     المتواجدون حالياً

المتواجدون حالياً :67
من الضيوف : 67
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 29094342
عدد الزيارات اليوم : 21672
أكثر عدد زيارات كان : 65472
في تاريخ : 14 /09 /2018
 

 


ملاحق جريدة المدى اليومية » الأخبار » الملاحق » الحريات اولا


يوميات ساحة التحرير..مكتبة المدى تنتقل إلى جبل أحد

قررت  مؤسسة المدى للاعلام  والثقافة والفنون "افتتاح مكتبة باسم" مكتبة شهداء  التحرير  إلى داخل جبل  احد "المطعم التركي سابقا"، حيث اكدت المدير العام  لمؤسسة المدى غادة  العاملي أن هذه المكتبة هي مساهمة بسيطة تقدمها المؤسسة  للمتظاهرين الذين  يضحون بارواحهم من اجل الاصلاح والتغيير وهي مفتوحة  ابوابها لكل المحتجين


 حيث  تقدم الكتب المجانية وايضا توزع فيها جريدة المدى وملحق الاحتجاج وهو اول  جريدة ملونة تصدر لتوثيق الاحتجاجات في بغداد ومدن العراق، وأضافت العاملي،  أن وجود العديد من الشباب المثقف فى ساحة التحرير  دفعنا إلى افتتاح  المكتبة، إضافة إلى المظهر الحضاري الذي يضفيه وجود كتب في مكان الاحتجاجات  وخصوصا في المطعم التركي.
ويقلب الشاب احمد احد الكتب داخل المكتبة،  قائلا: وجد المعتصمون فرصة لعرض الكتب التي تهمهم وخصوصا بعض الكتب نادرة.  فيما اكدت سعاد الجزائري ان هذه المكتبة تعطي طابعا حضاريا لجبل احد الذي  اصبح معلما من معالم الحرية.. شيماء التي كانت تتصفح كتابا عن العولمة قالت  ان البعض اراد تشويه صورة الاحتجاجات، فيما الواقع يقول ان معظم المحتجين  هم طلبة كليات واساتذة ومثقفين ومعهم عامة الشعب من الذين يحبون الحياة  ويسعون الى مستقبل جديد.  ومن أبرز العناوين التى تعرضها المكتبة سلسلة  الكتاب الشهري التي كانت تصدر في السنوات السابقة وكتب في الادب والسياسة  والثقافة والفنون، وفور عرض الكتب تزاحم المحتجون حولها لاستطلاعها، والتقط  بعضهم صوراً بجانبها.



المشاركة السابقة : المشاركة التالية


     القائمة البريدية