العدد(4474) الاثنين 22/07/2019       الجواهري في ذكرى ولادته..الشاعر الكبير في اسرته وسنوات طفولته       نص نادر..الأب الكرملي يكتب عن الكوفية والعقال..مراسلات طريفة مع أعلام عصره       في ذكرى افتتاح شارع الرشيد في 23 تموز1916 الوالي ناظم باشا وفتح الشارع الجديد       كيف عرف العراقيون الخدمات البريدية في العهد العثماني ؟       لنتذكر الفنان الرائد يحيى فائق ..       بمناسبة صدور كتاب عنه حسين الرحال ... أسرته ونشأته       هكذا تشكلت اول فرقة موسيقية لاذاعة بغداد ؟ لقاء مع الموسيقي الكبير خضير الشبلي       حكايتي مع الأعسم       العدد (4472) الخميس 18/07/2019 (عبد الأمير الأعسم)    

 

 

     محرك البحث





بحث متقدم
 

     المتواجدون حالياً

المتواجدون حالياً :21
من الضيوف : 21
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 26327076
عدد الزيارات اليوم : 13988
أكثر عدد زيارات كان : 65472
في تاريخ : 14 /09 /2018
 

 


ملاحق جريدة المدى اليومية » الأخبار » الملاحق » ذاكرة عراقية


أفضل أفلام عام 2018

يشهد كل عام إنتاج عدد كبير من  الأفلام التي تختلف ما بين قصص الحركة أو الرعب أو الرومانسية أو الدراما  الاجتماعية وغيرها، لكن من الصعب عليك رؤية كل هذه الأفلام واكتشاف ما هو  جيد منها. لذلك سنقدم لك هنا قائمة بأفضل الأفلام التي تم عرضها خلال عام  2018.


 Upgrade
يجمع الفيلم بين العالم الرقمي المتطور، وعالم الجريمة، والخيال العلمي. إذ تدور قصة الفيلم حول رجل اسمه"غراي ستايسي"يتعرض لهجوم هو وزوجته من طرف عصابة مجهولة؛ فيتم قتل زوجته ويُترك هو مشلول بالكامل بعدما أصابوه في نخاعه الشوكي.
وأحداث الفيلم تجري في عالم مستقبليٍّ ومتطور تكنولوجيًا، حيث أصبح كل شيء يُمكن إصلاحه وتطويره بالتكنولوجيا الرقمية إلى ما هو أفضل، بما في ذلك الإنسان نفسه. لتبدأ رحلة بطل القصة من أجل الانتقام لمقتل زوجته، والبحث عن السبب الذي جعلهم يستهدفونه وزوجته بالخصوص، لأن الأمر لا يبدو أنه من باب الصدفة.

Avengers: Infinity War
استطاع هذا الجزء أن يغير من النمطية الموجودة في بقية أجزاء السلسلة، وقدم شيئًا مختلفًا ومميزًا. وتدور أحداث الفيلم في المرحلة الثالثة من العالم السينمائي لاستوديوهات مارفل وبعد أحداث فيلم Captain America: Civil War الذي تشتت فيه شمل فريق المنتقمون، لكن هذه المرة سيضطرون للاتحاد مع أبطال فيلم حراس المجرة The Guardiens of the Galaxy لمواجهة العدو Thanos، الذي يحاول أن يجمع ما يُسمى بـ"حجارة اللانهاية"والتي تعطي لصاحبها قدرة السيطرة على الزمكان والواقع.

Ghost Stories
هو فيلم بريطاني استطاع أن يغير معنى الرعب من مفهومه التقليدي ليحوله إلى رحلة نفسية تثير الذعر في المشاهد؛ فهو ليس فيلم رعب فقط، بل هو رحلة فلسفية نفسية تلعب بعقل بطل شخصيتها وتغوص إلى داخل أعماق عقله الباطن من أجل أن تنزع عنه غطاء الشك الذي يلبسه، والذي يغطي به حقيقة الأمور.
فهو يُعتبر واحدًا من أقوى أفلام الرعب التي صدرت هذه السنة، ومن بين أفضلها على الإطلاق منذ سنين. وتدور قصته حول بروفيسور يشك في كل ما يتعلق بهذه العوالم، وكل ما له علاقة بالأشباح والشياطين، حيث سيشرع في مهمة لإثبات أن كل هذه الأمور ما هي إلا خرافات اخترعها البعض، والذي سيعثر على ملف مفقود منذ مدة من الزمن حول ثلاث حالات تعرضت للمطاردة من طرف مخلوقات شيطانية من عالم ما وراء الطبيعة. وسيظل يسعى دائمًا إلى تكذيب كل من يدعي هذه الأمور، إلى أن تصل اللحظة التي سيقع له ما وقع لأولئك الذين كذبهم.

A Quiet Place
استطاع هذا العمل السينمائي أن يمزج بين الإثارة، والتشويق والرعب بشكل رهيب، حيث كان ممتازًا في جميع جوانبه؛ كما أن أداء الممثلين مدهش؛ وفكرة الفيلم تعتبر مبتكرة، والإخراج مميزًا والقصة تعدّ مشوقة وأضافت شيئًا جديدًا في عالم أفلام الرعب، فبدون شك هو واحد من أفضل أفلام هذه السنة.
وتدور أحداث الفيلم حول عائلة تعيش حياة مبنية على الصمت التام، خوفًا من كيان مجهول يهاجم ضحاياه عندما يصدرون أي صوت. وتدور الأحداث في مزرعة ريفية في زمن يبدو وكأنها نهاية العالم بسبب هذه الكائنات الشيطانية التي تقتنص ضحاياها فجأة كلما أصدروا أقل الأصوات.

Searching
قيل عنه أنه فيلم مستوحى من أفلام المخرج ألفريد هيتشكوك، ولكن فقط في الإثارة والتشويق، فهو فيلم رائع، وقصته تدور حول جريمة اختفاء فريدة تنطلق من مفهوم مثير للدهشة والاهتمام، وتعتمد على زمن التكنولوجيا؛ وعصر الهواتف الذكية والحواسيب النقالة، فهو يعدّ من أفضل الأفلام في عالم الجريمة.
وتدور قصته حول أب يحاول يائسًا وجاهدًا العثور على ابنته، ذات 16 سنة التي اختفت بشكل مفاجئ وغير متوقع، حيث سيقوم بالدخول إلى حاسوبها من أجل محاولة البحث عن أدلة وحل ألغاز محيِّرة لربما قد تقوده لإيجادها حية، أو على الأقل ميتة!

Mission: Impossible – Fallout
هو سادس أجزاء السلسلة الشهيرة Mission Impossible من بطولة النجم توم كروز، ولكن هذا الجزء على وجه التحديد كان مبهرًا من جميع جوانبه الفنية. فهو واحد من أفضل أفلام الأكشن في تاريخ السينما؛ بفضل مشاهد المطاردة والقتال التي تخطف الأنفاس من أداء الأب الروحي لهذه الفئة السينمائية، الممثل توم كروز.
وتدور القصة حول أحداثٍ أكثر جرأة من ذي قبل وخرجت بعض الشيء عن المسار التقليدي للأجزاء السابقة، حيث تدور حول مهمة كان من المرتقب أن تجري بشكل عادي، لكن تنقلب الأمور رأسًا على عقب بسبب عدو من الماضي رأيناه في فيلم Ghost Protocol، الشيء الذي سيجعل وكالة المخابرات المركزية تفقد الثقة في الجاسوس إيثن وتُشكك في دوافعه، حيث سيجد نفسه مطاردًا من طرف مجموعة من الإرهابين والحلفاء السابقين في سباق مع الزمن لإنقاذ ما يمكن إنقاذه ومحاولة منع وقوع كارثة عالمية.

The Death of Stalin
استطاع فيلم The Death of Stalin أن يأخذ الكوميديا السوداء ويبدع فيها من خلال قصة حول موت القائد الثاني الماركسي للاتحاد السوفييتي جوزيف ستالين خلال سنوات خمسينيات القرن الماضي، حيث أخذها المخرج الاسكتلندي صاحب الأصول الإيطالية أرماندو يانوسي وحولها إلى كوميديا هزلية ساخرة بشكل رائع.
وتدور أحداث الفيلم، المبنية على قصص مصورة تحمل نفس الاسم من كتابة فابيان نوري وثييري روبن، حول الأيام الأخيرة لجوزيف ستالين والفوضى التي وقعت للنظام السوفييتي بعد موته.



المشاركة السابقة : المشاركة التالية


     القائمة البريدية