العدد(79) الاربعاء 2020/ 22/01 (انتفاضة تشرين 2019)       "لا سنّي ولا شيعي والروح تبقى عراقية" تصاعد وتيرة الاحتجاجات فـي بغداد ومدن الجنوب       بعد إنكار "خلف" وجود قتلى .. حقوق الإنسان تعلن مقتل 10 متظاهرين خلال يومين فقط!       يوميات ساحة التحرير..استشهاد مصور وانتشار فديوات لأصوات تعذيب المتظاهرين       الشهيـــد القــائـــد       تقدم المتظاهرين.. "عمر المختار" في ساحة التحرير       حفظت أسماءهم.. "أم عباس" خبّازة محتجي الناصرية ومحبوبتهم       ماذا تستخدم السلطة في قمع المتظاهرين؟.. خلية الخبراء تنشر صوراً ومعلومات       مَن هو الجوكر؟ ومَن هم الجوكرية..؟!       ما الرسالة من نشر صور "معتقلي التصعيد السلمي"؟    

 

 

     محرك البحث





بحث متقدم
 

     المتواجدون حالياً

المتواجدون حالياً :36
من الضيوف : 36
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 30095500
عدد الزيارات اليوم : 7291
أكثر عدد زيارات كان : 65472
في تاريخ : 14 /09 /2018
 

 


ملاحق جريدة المدى اليومية » الأخبار » الملاحق » ملحق اوراق


ما بعد النقد فضاءات المقاربة ومديات التطبيق

صدر حديثاً للدكتورة نادية هناوي  سعدون كتاب نقدي جديد بعنوان (ما بعد النقد فضاءات المقاربة ومديات  التطبيق) عن دار الحوار للطباعة والنشر بسوريا ـ اللاذقية.
ويتطرق  الكتاب الى ما بعد النقد بوصفه حقلاً كتابياً دعامته مؤسسة على أرضية نقدية  ذات بنية نصية أدبية هي المادة الأولية للقراءة، تليها عملية إعادة مراجعة  البنية النقدية بأدوات يختارها الممارس لفعل النقد على وفق مناهج محددة


 وضمن دائرة العمل النقدي لتكون واقعاً كتابياً جديداً على أنقاض نشاط كتابي أولي سابق.
 وقد بُني الكتاب على مقدمة وتسعة فصول وكالآتي: الفصل الأول(الناقد فاضل ثامر والمبنى الميتاسردي بين واحدية المفهوم وتعددية المنهج والإجراء). والفصل الثاني(المنهج وتحديات الرؤية عند الدكتور عبد السلام المسدي) والفصل الثالث (الجمالية الانثوية في النقد النسائي العربي بين التواري والظهور) والفصل الرابع (الناقد الأدبي بين ندرة التنظير ووفرة التطبيق) والفصل الخامس (المنظور النقدي عند توماس ستيرنز اليوت) والفصل السادس (جيروم ستولنيتز بين تأصيل الفن وتأويل النقد) والفصل السابع (المنطقية والحدسية في منظور الناقد جلال الخياط) الفصل الثامن (إشكالية التوجه النقدي في قراءة قصص عبد الرحمن الربيعي) والفصل التاسع (الوظائفية النقدية بين المنهجية واللامنهجية مقاربة في نقد النقد).



المشاركة السابقة : المشاركة التالية


     القائمة البريدية