العدد(4067) الاثنين 20/11/2017       كيف صدر قانون الأحوال الشخصية سنة 1959؟ دور فاعل لرابطة المرأة العراقية في صدوره..       الجواهري يتذكر.. كنت نائبا في الاربعينيات       عفيفة إسكندر في مصر الثلاثينيات       عندما قاطعت بغداد شركة الكهرباء       13 تشرين الثاني 1929 انتحار رئيس الوزراء عبد المحســن الســعدون       من يوميات كتبي في لندن : جون كيتو ومارك سايكس في بغداد       يوم بغدادي مثير في مثل هذه الايام من عام 1935 .. عباس الديك يصارع الالماني الهر كريمر       ساسون حسقيل وابعاده عن المجلس التأسيسي       العدد (4064) الخميس 16/11/2017 (عبد الجبار عباس)    

 

 

     محرك البحث





بحث متقدم
 

     المتواجدون حالياً

المتواجدون حالياً :39
من الضيوف : 39
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 18422439
عدد الزيارات اليوم : 11772
أكثر عدد زيارات كان : 33537
في تاريخ : 15 /03 /2017
 

 


ملاحق جريدة المدى اليومية » الأخبار » الملاحق » ملحق اوراق


الممثلة أيمي شومر تؤلف كتاباً عن (الفتاة ذات الوشم أسفل الظهر)

ترجمة : أحمد الزبيدي
تسرد  الممثلة ايمي شومر في كتابها المعنون (الفتاة ذات الوشم أسفل الظهر)  حكايات  عن سنوات المراهقة، وعائلتها، وعلاقات الصداقة، وعن نظرتها للجنس  وتتبادل مع الآخرين الخبرات التي جعلتها ما هي عليه الآن - امرأة تمتلك   الشجاعة لتكشف عن خبايا  روحها وتلتزم بما تؤمن به، وفوق كل ذلك فهي  تجعلنا  نضحك ايضا.عام كامل مضى منذ أن صدر الكتاب الذي ما زال يحتل رفوف  المكتبات. 


تتحدث هذه الممثلة في كتابها عن اللحظات  الصاخبة و الرومانسية، العاطفية و المروعة،  مجموعة مسلية للغاية من المقالات الجذابة وهي تعادل عند قراءته ليلة تقضيها مع أفضل أصدقائك - مغامرة لا تنسى وممتعة تجعلك  ترغب في أن تستمر إلى الأبد. فهي  تتبادل مع القارئ وجهات نظرها الخاصة حول الحب والزواج، أو تعترف بأنها انطوائية،، وتثبت  ايمي شومر انها تمتلك قلباً كبيراً، وشجاعاً، وتروي قصصاً تجعل القارئ  يومئ  برأسه دليلاً على موافقته على  ما تكتب، وتجعله  يضحك بصوت عالٍ، ويتنهد أخيراً - فقط لأنه انتهى من قراءة الكتاب.
لدى هذه الممثلة  الكوميدية جيش من المشجعين عبر الإنترنت.وهي. ذكية وصارمة، رغم انها تميل إلى السخرية وتشارك بنشاط في النقاشات النسوية حول  المساواة في الأجر بين الجنسين.
أحد أسباب شعبية شومر هو أنها تمكنت من تجاوز (أو على الأقل تجنب)”النقاش”حول الإعجاب والشهرة  الذي تحظى به النجمات الأخريات.
النكات التي ترويها  شومر مثيرة للإعجاب،. وهي تمتلك سحراً  كوميدياً خطيراً وهي تصر على أن كتابها هذا ليس مجموعة من مذكراتها”، ولكنه مجموعة من المقالات، القصيرة: وهو أحدث كتاب في سلسلة طويلة من الكتب التي قامت بتأليفها مجموعة من الممثلات الكوميديات الأمريكيات الموهوبات للغاية امثال: تينا فاي، وتشيلسي هاندلر، وميندي كالينغ، وايمي بولر، ولينا دنهام.
فمن السهل أن نرى لماذا اعتبر كتاب شومر منحازاً للنساء -. وما زال الأمر على حاله  حين  تكتب المرأة شيئاً أو تقول رأيها  بصراحة، فإن كلماتها تعتبر منحازة لبنات جنسها.
عنوان الكتاب مستوحى من  مسرحية الكاتب السويدي ستيغ لارسون الفتاة ذات وشم  التنين. هناك 35 فصلاً في الكتاب - واحد لكل سنة من حياة شومر، تسرد فيه كل قصص سنوات حياتها الممتعة والحزينة على حد سواء، دخلت الممثلة الكوميدية آيمي شومر، قائمة مجلة فوربز لأعلى الكوميديين أجراً في العالم لعام 2017، لتصبح المرأة الوحيدة التي تدخل القائمة للسنة الثانية على التوالي، وجاءت صاحبة الـ 36 عاماً، في المرتبة الخامسة، مع دخل سنوي يقدر بـ 37.5 مليون دولار.
ودخلت آيمي التاريخ العام الماضي كأول امرأة تدخل القائمة على الإطلاق، وجاءت في المركز الرابع مع دخل سنوي 17 مليون دولار، ورغم أن دخلها زاد بأكثر من 20 مليون دولار
وكانت فوربز، أطلقت قائمة بتصنيفها الثالث لأكثر 60 امرأة ناجحة في الولايات المتحدة في منتصف ايار الماضي، والتي ضمت فنانات مثل مادونا وسيلين ديون، فيما احتلت أوبرا وينفري المرتبة الثالثة ب 2.9 مليار دولار، وكانت الأصغر في القائمة هي المغنية العالمية تايلور سويفت، بثروة قيمتها 280 مليون دولار.
 ايمي شومير كاتبة ومنتجة وممثلة كوميدية أمريكية، من مواليد (مانهاتن، في  نيويورك) عام 1981، هي ابنة لـ(ساندرا) و(جوردن شامر)، والدها الذي يملك شركة أثاث صغيرة، ولها شقيقة صغرى تُدعى (كمبرلي)، وهي منتجة وكاتبة كوميدية بدورها.. هي من الممثلات القليلات في عالم الكوميديا اللواتي يجمعن بين الهزل والإثارة، شاركت في برنامجها (Inside Amy Schumer) الذي تقدمه منذ عام 2013، وشاركت بالعديد من المسلسلات التليفزيونية، والتي نالت عليها عدّة ترشيحات من جوائز الإيمي.
عن الغارديان



المشاركة السابقة : المشاركة التالية


     القائمة البريدية