العدد (3998) الخميس 17/08/2017 (محمود البريكان)       محمود البريكان الشاعر المتأمل الزاهد       نصلٌ فوق الماء       الوصــــية الثمينــــة...       التناص بين قصيدتي الطارق لـ(محمود البريكان) و(الغراب) لادغار الان بو..       وثيقة من الأربعينات عن الواقع الأدبي       شعر البريكان : أقاويل الجملة الشعرية وتأويلها       محمود البريكان يتحدث عن تجربته مع الشعر الحر..إن تبدع أو لا تبدع.. هذه هي المسألة..       محمود البريكان.. شاعر الفكرة، والسؤال الفلسفي       قالوا في الشاعر الكبير محمود البريكان    

 

 

     محرك البحث





بحث متقدم
 

     المتواجدون حالياً

المتواجدون حالياً :30
من الضيوف : 30
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 16886735
عدد الزيارات اليوم : 11249
أكثر عدد زيارات كان : 33537
في تاريخ : 15 /03 /2017
 

 


ملاحق جريدة المدى اليومية » الأخبار » الملاحق » ملحق اوراق


صدر بالانكليزي

ترجمة وإعداد/ أحمد الزبيدي
صفقة الشيطان
يتناول  هذا الكتاب قصة الشراكة بين ستيف بانون ودونالد ترامب – التي تعتبر  المفتاح لفهم صعود اليمين المتطرف، وسقوط هيلاري كلينتون، والقوى الخفية  التي جعلت أعظم منزعج في التاريخ السياسي الأميركي. يكون في الواجهة وستيف  بانون هو الرئيس التنفيذي لحملة ترامب الانتخابية وأحد عوامل وصوله للبيت  الأبيض.


واستناداً إلى العشرات من المقابلات التي أجريت على مدى ست سنوات، يقدم مؤلف الكتاب جوشوا غرين وهو صحافي اميركي مشهور القصة الكاملة  لحملة ترامب الانتخابية عام 2016 من بداية الترشيح  مروراً ببرامج تلفزيون الواقع إلى تتويج ترامب ليلة الانتخابات.
وشكل اختيار ستيف بانون لرئاسة حملة ترامب الرئاسية في 17 / آب 2016، صاعقة للدوائر السياسية في واشنطن واعتبرت  أنها اشارة إلى انهيار الحزب الجمهوري. لم يسبق لستيف بانون أن أدار من قبل  اية حملة انتخابية وكان محتقراً من قبل الديمقراطيين والجمهوريين على حد سواء.
إن أيّة دراسة للبحث في صعود  ترامب إلى الرئاسة لا مفر أمامها من دراسة شخصية ستيف بانون. إن صفقة الشيطان هو قول مأثور للتلاقي الملحوظ للظروف التي قررت نتيجة الانتخابات، وقد قام بانون وحلفاؤه بحبك  خيوط مؤامرة واسعة لوقف تقدم هيلاري  كلينتون. لفهم صعود  ترامب غير العادي وسقوط كلينتون، يجب أن تنسج قصة ترامب جنباً إلى جنب مع قصة  بانون، وإلا فإن البحث في أسباب صعود ترامب لن يكون له أي معنى.

الحكام والدين والأغنياء
 لماذا اصبحت دول الغرب أغنى من دول الشرق الأوسط
ظل الشرق الأوسط لقرون عدة بعد انتشار الإسلام، متقدماً بفارق كبير عن أوروبا. ومع ذلك، ولد الاقتصاد الحديث في أوروبا. لماذا لم يولد في الشرق الأوسط؟ في هذا الكتاب يدرس جاريد روبين الدور الذي لعبه الإسلام في هذا الانتقال المعاكس للثروات. وهو يجادل بأن اللوم لا يقع على الدين بحد ذاته. بل كان إقحام الدين في السياسة في الشرق الأوسط هو الجاني الرئيس. وقد أعطيت للسلطات الدينية الإسلامية مقعداً مهماً في طاولة المفاوضات السياسية، التي كانت تعيق التقدم المهم مثل الصحافة. لكن في أوروبا، لعبت الكنيسة دوراً أضعف في إضفاء الشرعية على إقحام الدين، خاصة في الأماكن التي انتشرت فيها البروتستانتية (في الواقع، كان الإصلاح ناجحاً بسبب انتشار الطباعة، الذي تم حظره في الشرق الأوسط). وكان ذلك على وجه التحديد في تلك الدول البروتستانتية، وخاصة إنكلترا والجمهورية الهولندية، حيث ولد الاقتصاد الحديث. صدر هذا الكتاب عن جامعة كامبريدج ومؤلف الكتاب استاذ في التاريخ الاقتصادي.

 فنان الطباشير
رواية عن علاقة حب تجمع بين فنان شاب ومعلمة بقلم الليجرا غودمان وهي كاتبة امريكية لها العديد من القصص والروايات المنشورة وتركز في كتاباتها.على العلاقات الأسرية.
هذه قصة حب مثيرة  بين شخصين مختلفين جداً: كولين، فنان الطباشير الودود الذي لا يفكر في ترك عمله المبهر، ونينا، المعلمة المثالية التي تكافح في كل يوم لأن تكون ذات تأثير على طلابها. يريد كولين تحقيق موهبته الكاملة، وبحذر تعرفه نينا على والدها القوي، الذي يملك معظم اسهم اكبر شركة للألعاب الالكترونية  في العالم. إضافة إلى هذا هناك  تلميذ نينا الرائع  المهووس  بالألعاب الالكترونية، رواية عن  الحياة المعاصرة بأسلوب أدبي رقيق وقوي.

الناس الجدد
هذه آخر روايات الكاتبة دانزي سينا وهي روائية امريكية ولدت عام 1970 لديها العديد من الروايات التي حازت على اعجاب النقاد والجمهور على حد سواء.
مع اقتراب القرن العشرين من نهايته، أصبحت ماريا على وشك بداية حياة لم تخطر في بالها أبداً. فقد بدأت مع حبيبها خليل، وهو زميل لها في الكلية، يخططان  لحفل زفافهما. هما الزوجان المثاليان،”الملك والملكة في حفلة موسيقية رائعة”. وبشرتهما تمتلكان نفس الظل من السمرة.
 كانا يعيشان معاً في احد احياء  السود في بروكلين، حيث يخوض خليل كفاحاً للنجاح في حياته العملية وماريا تستغرق وقتها  في أطروحتها، الجامعية عن مذبحة جونستون. حتى أنها أخذت  دور البطولة في فيلم وثائقي عن”الناس الجدد”مثلهم، الذين يتخطون الحدود القديمة من اجل عهد شجاع جديد مرتقب – لم  تتوقف أحلام اليقظة عند ماريا وهي تحلم  برجل آخر، شاعر لا تكاد تعرفه جيداً.
ويتصاعد الخيال في الرواية ليصبح حقيقة واقعة، لكنه ينقب في أسرار من الماضي ولا يهدد بتعريض حياتها الجديدة المثالية للخطر بل يهددها جسدياً
"الناس الجدد”رواية جريئة وغير مقيدة بشيء  تتحدى كل افتراضاتنا حول كيف  نعرف بعضنا البعض، وكيف نعرف أنفسنا.



المشاركة السابقة : المشاركة التالية


     القائمة البريدية