العدد(76) الاحد 2020/ 19/01 (انتفاضة تشرين 2019)       ساحات الاحتجاج تعلن تأييدها الكامل لذي قار لتنفيذ المطالب المحقة       مركز حقوقي يوثق مقتل واختطاف 5 ناشطين في العراق خلال 24 ساعة       سينما الثورة: الانتفاضة العراقية وأفلامها في خيمة       لا أمريكا ولا إيران... الملعب بالتحرير الملعب!       فايننشال تايمز: محتجو العراق من الشباب لا يثنيهم عنف القمع       مهلة ذي قار مهلة وطن.. أهازيج وهتافات التحرير والحبوبي       الثورة العراقية       متظاهرو بغداد يرفعون أعلام الأمم المتحدة طلباً لتدخل أممي       حكاية شهيد..مصطفى الغراوي.. الثائر المقدام الذي أبت خطاه التراجع تحت أي ظرف    

 

 

     محرك البحث





بحث متقدم
 

     المتواجدون حالياً

المتواجدون حالياً :59
من الضيوف : 59
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 30039154
عدد الزيارات اليوم : 14028
أكثر عدد زيارات كان : 65472
في تاريخ : 14 /09 /2018
 

 


ملاحق جريدة المدى اليومية » الأخبار » الملاحق » كان زمان


تلغرافات

بدهشة وغضب وحزن شديد، يبتعد  الاسقف مكاريوس، رئيس قبرص عن الطائرة الهليوكوبتر التي اخترقها الرصاص وهو  يستقلها، في محاولة لاغتياله. وقد اطلق قناصة رصاص مدفع رشاش على الطائرة  الهليوكوبتر بينما كانت تنقل الرئيس القبرصي من نيقوسيا الى لمدة أخرى  لحضور قداس، وأصيب الطيار إصابة خطيرة لكنه استطاع ان يهبط بالطائرة بسلام.


وعندما غادر الاسقف مكاريوس الطارة التي هبطت في مكان فسيح بالقرب من القصر الجمهوري كان رداؤه الكهنوتي ملونا بدماء الطيار. ويقول الشهود ان القناصة الذين قاموا بالعملية كانوا رابضين فوق سطح أحد المنازل غير البعيدة عن القصر الجمهوري، وقد ألقوا قنبل دخان لتغطية هروبهم.




البعض يحملن لافتات يحاول رجال الشرطة انتزاعها، والبعض يحملن مظلات اتقاء للمطر، وحولهن عد من رجال الشرطة اللبنانيين المسلحين بالبنادق.. انهن فريق من السيدات الاميركيات في لبنان اثناء قيامهن بمظاهرة امام السفارة الامريكية في بيروت احتجاجا على الاعتدادءات الاسرايلية على قرى جنوبي لبنان.. اللافتات المكتوبة باللغة الانجليزية تندد بالعدوان الاسرائيلي، وتطالب الولايات المتحدة بالتدخل لوقفه.. استطاع رجال الشرطة في بيروت تفريق المظاهرات ونزعوا اللافتات منهن..




الشعر قصير"الاجارسون"والفستان طويل.. والشعر طويل والفستان قصير.. وهذا هو الفرق الذي تمثله هاتان المصورتان، بين عام 1930 وعام 1970، ومدى التطور الذي حدث خلال السنوات الاربعين لاقى العاملات الصحافة فقط وانما في الالات التي يتعلمن عليها. الصورة الاولى للعاملة علىآلة إرسال الاخبار كتابة في مكتب وكالة يونايتدبرس في لندن منذ أربعين سنة، والآلة كبيرة وغير انسيابية، والصورة الثانية لعاملة على نفس الآلة في نفس المكتب هذا العام، والآلة صغيرة وإنسيابية والكترونية.

مجلة المصــور - 1949



المشاركة السابقة : المشاركة التالية


     القائمة البريدية