العدد(81) الجمعة 2020/ 24/01 (انتفاضة تشرين 2019)       الاحتجاجات تتواصل وسقوط شهداء جراء القمع الأمني وهجمات مجهولين       متظاهرو البصرة تقدم لهم "وجبات قمع ليلية"       بلاسخارت: العراق يواجه أزمة جدية وهو بحاجة لدعم المجتمع الدولي       حكايات من ساحة التحرير ..الأجهزة الأمنية تطارد المسعفات وتعتقلهن       دخانيات       شهد تغييرات بالدول العربية..مؤشر الديمقراطية العالمي يضع العراق بمرتبة متأخرة!       7 قتلى في البصرة.. المتظاهرون يتهمون قوات "الصدمة" وعميدها       بعد اختفائه في ذي قار.. شقيق مخلد الشمري يروي تفاصيل اعتقاله وتعذيبه!       متظاهرون غاضبون يحاصرون مقر إقامة المحافظ.. وعناصر حمايته يردون بالرصاص    

 

 

     محرك البحث





بحث متقدم
 

     المتواجدون حالياً

المتواجدون حالياً :57
من الضيوف : 57
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 30136787
عدد الزيارات اليوم : 13962
أكثر عدد زيارات كان : 65472
في تاريخ : 14 /09 /2018
 

 


ملاحق جريدة المدى اليومية » الأخبار » الملاحق » كان زمان


أولى روضة حب..عند لبلبه

جن أحمر على شكل طفلة!
ليس على الشاشة فقط.. وإنما في البيت.. والشارع.. والاستديو.. وكل مكان..
إن أمها تقول عنها إنها كنقطة الزئبق.. لا يمكن الإمساك بها أبدا.. تجري.. وترمح.. وتقفز.. وترقص.. ولا تكف عن الكلام.. ولا تتوقف عن معاكسة خلق الله..


اسمها لبلبة.. وكانت في الخامسة من عمرها عندما رآها جبريل تلحمي في حفلة أقيمت بالاوبرج.. وليلتها فازت بالجائزة الأولى في مسابقة أقيمت للهواة.. فقرر تلحمي ان يختارها للاضطلاع بدور في فيلم "حبيبتي سوسو".. وبعد ذلك بدأت تواجه الجماهير على المسرح..
واستطاعت الطفلة ذات الأعوام الخمسة ان تلمع وتتألق وكان الفضل لنفس حركاتها التي كانت تفعلها في البيت والشارع على سبيل "الشقاوة".. عمرها الآن 12 سنة.. ووزنها 40 كيلوغراما  وطولها متر و30 سم.. ومع ذلك فهي تتحدث عن الحب بتفكير الكبار.. فتقول انه حالة هستيرية لا يسأل فيها الشخص عن تصرفاته..
فالحب مرض عقل بحت.. يترك الإنسان فريسة للأوهام ويبتعد به عن الواقع الذي يعيش فيه العقلاء.. فينتهي به الأمر الى مستشفى الأمراض العقلية.. او بإلقاء نفسه من مبنى المجمع.. وتضيف لبلبة انها تعرف عددا من العشاق انتهى بهم الحب الى هذه الحالة.. وتتكلم عنهم لبلبة وهي تمصمص بشفتيها وكتفها قائلة: مساكين كانوا مجانين..
وتقول لبلبة انها سوف تستفيد من تجارب الغير ولن تقع في الحب أبدا الا لأسباب قوية جدا خارجة عن إرادتها.. وبعد عمر طويل لأنها لا تزال "نونو".. وهي لا ترجو من القدر أكثر من ان "يلطف" بها إذا وقعت في هذا الجنون..
ولبلبة قاموس فتى.. تمثل وترقص رومبا وسامبا ومامبو وبلدي وباليه. وتلقي منلوجات وتقلد عبد العزيز محمود وفريد الأطرش وعبد الحليم حافظ وعبد الوهاب.
أقصى أمانيها في الحياة ان تكبر بسرعة.. لتأجير مكان نعيمة عاكف.. ولتعرف الدنيا.. وتتفرج على الذين سيذهبون الى مستشفى الأمراض العقلية ومبنى المجمع.. بسببها هذه المرة!
الجــــيل/ آذار- 1956



المشاركة السابقة : المشاركة التالية


     القائمة البريدية